صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 16

الموضوع: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3

    كلية هشام حجاوي التكنولوجية توقع أتفاقية أنشاء أكاديمية سيسكو

    تحت رعاية الرئيس محمود عباس وقعت في مدينة رام الله أتفاقية بين كلية هشام حجاوي التكنولوجية وسيسكو العالمية لأنشاء أكاديمية سيسكو المحلية في كلية هشام حجاوي التكنولوجية بجامعة النجاح الوطنية.وقع الأتفاقية د.مازن راسخ، عضو مجلس أدارة الكلية ممثلاً عن كلية هشام حجاوي التكنولوجية، وعن سيسكو العالمية السيد زياد مرتجى، المدير الأقليمي لسيسكو في شمال أفريقيا ، بحضور عميد كلية هشام حجاوي التكنولوجية د. غسان الحلو، و أ. أشرف قريش، مساعد العميد و أ. عماد خضر، مدير المختبرات في الكلية، و أ. أياد البيشاوي، رئيس قسم الكمبيوتر في الكلية ، و أ. محمد زحلان و أ. منيف قفاف، المدربان المرشحان من قبل الكلية.
    و قد حضر توقيع الأتفاقية الدكتور صبري صيدم ممثلاً عن الرئيس محمود عباس والدكتور هاورد سومكا، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الى جانب مسؤولي USAID، والسيد زياد جاسر من مؤسسة Mercy Corps ووفد من مؤسسة Save The Children و وفد YMCA وأعضاء رابطة مؤسسات التدريب والتعليم التقني في فلسطين،والعديد من المسؤولين الفلسطينيين وممثلين عن عدد من الجهات المانحة وممثلين عن القطاع الخاص المحلي .و في كلمة الكلية التي ألقاها د. مازن راسخ عبر عن شعوره بالفخر والسعادة لأختيار كلية هشام حجاوي التكنولوجية لتكون مركزاً لأكاديمية سيسكو المحلية، وشكر كل الذين عملوا بجد طوال الأشهر السابقة لجعل الأكاديمية واقعاً ملموساً .
    و قال د. راسخ أن الكلية كعضو فعال في رابطة مؤسسات التدريب والتعليم التقني في فلسطين لديها الكثير لتقدمه من خلال مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمختص بدعم التدريب والتعليم التقني في فلسطين عامة وفي شمال الضفة الغربية بشكل خاص.
    كما قدم د. راسخ نبذة عن نشأة و تطور الكلية منذ عام 2001 الى اليوم عبر الشراكات الفاعلة مع العديد من الجهات الدولية والعربية. وأضاف أن الكلية مصممة ومجهزة لأستيعاب 1000 طالبة وطالب عبر 3 برامج رئيسية وهي برنامج دورات السنة الواحدة كنظام للتعليم غير الرسمي، ونظام دبلوم السنتين بعد الثانوية العامة كنظام تعليم رسمي، وثالثهما نظام الدورات قصيرة المدى التي تهدف الى خدمة المجتمع المحلي بواسطة رفع كفاءة الفنيين العاملين في السوق المحلي .و أوضح أن الكلية توفر 4 برامج لها أتصال مباشر مع تكنولوجيا المعلومات المحوسبة و الكمبيوتر من أصل 14 تخصصاً في الكلية، وأن هذه الأربع تخصصات سوف ترتبط بشكل وثيق مع أكاديمية سيسكو الجديدة .


    و قال أيضاً أن أنشاء هذه الأكاديمية في هذا الوقت الملائم جاء بعد أن أصبحت أستراتيجية الأستدامة واقعاً فعلياً في كلية هشام حجاوي التكنولوجية و لكن هذه الأستدامة بحاجة الى جهود متواصلة لديمومتها و تكاملها.و أكد أن كلية هشام حجاوي التكنولوجية من جانبها سوف تلبي كافة ما هو مطلوب من توفير الأمكانيات والكوادر المؤهلة لأنجاح هذا المشروع الرائد ولأنجاح الشراكة بين سيسكو العالمية و بين الكلية.و شدد على أن الأستدامة يجب أن تبقى وتتطور على المستوى المحلي والوطني وفي نهاية كلمته شكر د.راسخ الشعب الأمريكي عبر USaid ومؤسسة ميرسي كور ومؤسسة أنقاذ الطفل، وسيسكو العالمية وجمعية الشبان المسيحية وأعضاء رابطة مؤسسات التدريب والتعليم التقني في فلسطين .
    ويأتي أنشاء هذه الأكاديمية المتميزة لخدمة قطاع واسع ممن لهم أرتباط مباشر في مجالات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات المحوسبة، كما يأتي أيضاً لدعم مسيرة الكلية في تعزيز قدرات الطلبة و الخريجين وخدمة شركات تكنولوجيا المعلومات والتدريب والتعليم التقني في فلسطين خاصة بعد ظهور أهمية وجود كوادر مدربة ومؤهلة تسهم في عملية بناء المرحلة القادمة على المستوى الوطني.
    المصدر


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3

    بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة، انعقاد دورة المختبر الجنائي والطب الشرعي لمنتسبي الشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر في معهد الطب العدلي

    بالتعاون مع كلية الطب، انطلقت في معهد الطب العدلي في جامعة النجاح دورة المختبر الجنائي والطب الشرعي لمنتسبي الشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر بحضور ما يزيد عن ثلاثين شخصا من منتسبي هذه الأجهزة. وحضر حفل الافتتاح كل من الدكتور محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية ممثل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي حمد الله ، والعقيد فايز داود، مدير شرطة محافظة نابلس، والمقدم عبد الناصر قادوس مدير الدفاع المدني في نابلس، والدكتورة سمر غزال مسمار،مساعد عميد كلية الطب للشؤون السريرية، والدكتور رامي الزاغة،مساعد عميد كلية الطب للمرحلة الأساسية، والأستاذ الدكتور غسان ابوحجلة، منسق الدوائر الأساسية في المجمع الطبي، والدكتور زياد الأشهب، مدير معهد الطب العدلي في جامعة النجاح.
    وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها عريف الحفل الدكتور رامي الزاغة رحب فيها بالحضور وأكد على دور الجامعة إدارة وهيئة تدريسية في تقديم الخدمات التعليمية والمجتمعية للمجتمع المحلي على اختلاف مواقع عمله. بدوره استعرض د. محمد حنون مسيرة الجامعة ودورها الريادي إداريا وأكاديميا في تفعيل التثقيف الطبي ونشره وتعزيز التعاون المؤسساتي داخل الوطن. في المقابل شكر العقيد فواز داود جامعة النجاح إدارة وهيئة تدريسية على مساهمتها الفعالة في توطيد أواصر التعاون بين جهاز الشرطة والجامعة مؤكدا على أهمية هذه الندوات واللقاءات العلمية في تعزيز المفهوم العلمي للقضايا الشرعية وطرق التعامل معها. كما أكد أ.د غسان أبو حجلة على ضرورة تكرار عقد مثل هذه الدورات في المستقبل وتوسيعها بحيث تشمل أعداد اكبر وأجهزة أخرى. ثم اختتم حفل الافتتاح بكلمة لمدير معهد الطب الشرعي د. زياد الأشهب استعرض فيها المراحل التي مر بها المعهد منذ إنشائه وحتى وقتنا الحاضر والصعوبات التي واجهته حتى وصل إلى مستوى متقدم من الحداثة والتطور والدقة العلمية. يذكر أن هذه الدورة تستمر لمدة ثلاثة أيام وتتناول قضايا الطب الشرعي والحالات الطبية القضائية وغيرها ويحاضر فيها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الطب.
    المصدر


  3. #3

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3

    ممثل كوريا الجنوبية لدى زيارته للجامعة : نسعى لتعزيز التعاون وملتزمون بدعم التنمية الاقتصادية للشعب الفلسطيني

    زار الجامعة ممثل جمهورية كوريا الجنوبية لدي السلطة الوطنية الفلسطينية السيد ون صب بارك اليوم والتقى بالاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، وبحث معه آفاق التعاون المشترك بين جامعة النجاح الوطنية والممثلية الكورية في العديد من المجالات، وفي بداية اللقاء الذي حضرة الى جانب أ.د. حمد الله، د. خيرية الخاروف، مساعدة رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، رحب رئيس الجامعة بالممثل الكوري في جامعة النجاح الوطنية وشكره على زيارته للجامعة وقدم له نبذة عن تاريخ النجاح والتطورات التي مرت بها منذ تأسيسها بالاضافة الى التخصصات الاكاديمية التي تطرحها وبرامجها المجتمعية المختلفة، واشاد ا.د. حمدالله بالدعم الكوري للشعب الفلسطيني حيث دعمت حكومة كوريا انشاء المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية.
    من ناحيته اكد ممثل كوريا الجنوبية ان بلاده ماضية في دعم الاقتصاد الفلسطيني بكافة المجالات الممكنة لذلك من اجل النهوض بالاقتصاد الفلسطيني وتطوره، حيث ان التنمية الاقتصادية هامة من اجل احلال السلام في الشرق الاوسط. واضاف ان بلاده تسعى لاقامة علاقات ثنائية متينة ومميزة بين فلسطين وكوريا الجنوبية. واضاف ان بلاده ايضا لتزمت بدعم السلطة الوطنية الفلسطينية بدفع مبلغ 20 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات. وتأمل ان يتم التوصل الى سلام شامل ودائم يضمن للشعب الفلسطيني قيام دولته المستقلة والعيش بسلام وامان مع جيرانه.
    جاء ذلك خلال محاضرة القاها عقب لقاءه مع ا.د. حمدالله في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم لجامعة النجاح الوطنية امام جمع كبير من طلبة قسم العلوم السياسية في الجامعة، حضرها الدكتورة خاروف، والدكتور عبد الفتاح الشملة، عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية والدكتور نايف ابو خلف، رئيس قسم العلوم السياسية، والاستاذ خالد برهم، مدير المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات، واعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وحشد من المهتمين.
    وأكد ان هناك تشابه كبير بين فلسطين وكوريا الجنوبية ومن المهم ان يكون هناك حديث عن هذه الامور المشتركة بين الشعبين من اجل تعزيز العلاقات وتقوية افاق التعاون المشترك في العديد من المجالات، واعرب عن سعادته للقائه جيل الشباب في جامعة النجاح الوطينة ليتحدث لهم عن بلاده.
    كما تناول في محاضرته موقع كوريا الجنوبية الذي تحيط به القوى العظمى اليابان والصين وروسيا، وكذلك العدد الكبير لسكان الجنوبية والذي بلغ نحو 70 مليون نسمة وما تعرضت له بلاده من احتلالات متواصلة وطويلة جعل كوريا تعاني لفترات طويلة خاصة وقوعها في مرمى التنازع الصيني الياباني الامريكي منذ القرن التاسع عشر وحتى اليوم ومواجهتها محاولة احتلال دول مجاورة لها. وتطرق في المحاضرة الى فترة الحرب العالمية الثانية حيث تركت الحرب اوضاع غاية في الصعوبة بالنسبة لكورية، والحرب الباردة بين روسيا والاتحاد السوفيتي واثرها وصولا الى تقسيم كوريا الى كوريتين شمالية وجنوبية اثر ومازال على الوضع العام في بلاده حتى اليوم.
    وقال الممثل الكوري انه رغم الصعاب فان الشعب الكوري حافظ على هويته الوطنية بل سعى الى تطويرها من اجل ان تأخذ افاقا وتوجهات متعددة حيث ان الثقافة الكورية هي ثقافة غنية ومميزة ولها تأثير واسع في اسيا. وخلال المحاضرة اعرب عن أمله ان تنتهي حالة الانقسام التي تعصف بكوريا وان تعود البلاد الى ما كانت عليه كورية واحدة موحدة، لكنه لم يخف ان هناك امور سياسية معقدة تحول دون ذلك، واضاف ان كوريا الجنوبية تسعى الى حل سلمي للموضوع النووي مع كوريا الشمالية.وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع بين الطلبة والممثل الكوري في العديد من القضايا حيث قام بالاجابة على كافة التساؤلات التي طرحها الجمهور حول العلاقات الكورية الفلسطينية ودور كوريا في منطقة الشرق الاوسط، كما تم عرض فيلم وثائقي قصير تناول فيه الثقافة الكورية في جوانبها المتعددة. كما نظت للممثل الكوري جولة الى الحرم الجامعي الجديد حيث زار المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات واستمع الى شرح من الاستاذ برهم عن طبيعة عمل المعهد والنشاطات التي يقوم فيها.
    المصدر


  4. #4

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3

    انتخاب الجامعة عضوا في المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات حوض البحر المتوسط

    جرى في العاصمة التونسية، تونس، في الفترة ما بين 23-26 اكتوبر 2008 اجتماع المجلس التنفيذي والهيئة العامة لاتحاد جامعات حوض المتوسط. وافتتح الاجتماع من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي، وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي تهم جامعات حوض البحر المتوسط منها تعديل نظام الاتحاد وانتخاب المجلس التنفيذي، كما تم مناقشة المشاريع التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية والالية المنوي العمل بها خلال الدورة القادمة.والمجلس التنفيذي الذي ينتخب من قبل الهيئة العامة مرة كل اربع سنوات مشكل من 15 عضوا، وقد تم انتخاب رئيس جامعة تونس رئيسا للاتحاد، كما تم انتخاب جامعة النجاح الوطنية عضوا في هذا الاتحاد الذي يعتبر من اكبر الاتحادات في اوروبا ويضم في عضويته غالبية الدول الاوروبية والعربية الواقعة على حوض المتوسط. وقد مثل جامعة النجاح الوطنية في هذا الاجتماع الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والذي قال بعد عودته من الاجتماع ان الاجتماع كان على مستوى عال من الاهمية حيث ان اتحاد جامعات حوض المتوسط يعتبر من الاتحادات الفاعلة في اوروبا لما يقوم به من مشاريع تهم التعليم العالي بين جامعات الدول الاعضاء، اضافة انه وخلال الاجتماع تقرر ان يعمل على توفير شبكة من التعاون بين جامعات البحر المتوسط والتأكيد على نقل الخبرة والمعرفة من جامعات الشمال الى جامعات الجنوب، كما تقرر ان يعمل على وضع آلية عملية لتسهيل تنقل الاكاديميين والطلبة بين جامعات الاتحاد.
    المصدر


  5. #5

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3

    كلية الدراسات العليا توصي بمنح درجة الماجستير لثلاثة باحثين في الفيزياء، الجغرافيا الاقتصادية، والتاريخ

    اوصت كلية الدراسات العليا بمنح ثلاثة من باحثيها درجة الماجستير في تخصص الفيزياء والجغرافيا الاقتصادية، والتاريخ.فقد اوصت بمنح الباحث عمر محمود اسعد سليم درجة الماجستير في تخصص الفيزياء عن رسالته بعنوان " مركبيZno و Beo تحت تأثير ضغط مرتفع". وقد اشرف على رسالته الدكتور محمد ابو جعفر، والدكتور خالد عليوي، وعبد الرحمن ابو لبده.اما في تخصص الجغرافيا الاقتصادية / الزراعة فقد اوصت الكلية بمنح الباحث لؤي محمود ابو ريدة درجة الماجستير عن رسالته بعنوان " انماط الاستغلال الزراعي في محافظة اريحا 1970-2008".
    وتناول موضوع الرسالة دراسة حول طبيعة انماط الاستغلال الزراعي في محافظة اريحا ما بين 1970-2008.
    واشرف على الرسالة الدكتور منصور ابو علي، والدكتور كمال عبد الفتاح، والدكتور احمد رأفت غضية.
    اما في تخصص التاريخ فقد اوصت الكلية بمنح الباحث هيثم فريد احمد سليمان درجة الماجستير عن رسالته" اوقاف قضاء عكا 1921-1948 دراسة وثائقية"واشرف على رسالته الاستاذ الدكتور نظام عباسي، والدكتور معتصم الناصر، والدكتور عدنان ملحم، والدكتور امين ابو بكر وفي نهاية المناقشات قررت اللجان المشرفة على الرسائل منح الباحثيين درجة الماجستير كل في تخصصه.
    المصدر


  6. #6

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3

    الجامعة تشارك في مؤتمر آفاق البحث العلمي الخامس فاس في المغرب

    شارك الدكتور شحده جودة من قسم الكيمياء ومدير مركز التحاليل الكيماوية والبيولوجية بورقة بحث علمي في المؤتمر الخامس لآفاق البحث العلمي والذي انعقد في مدينة فاس بالمغرب من 26 – 30/10/2008. وكان موضوع الورقة يتعلق بكيفية استخلاص المواد الملوثة للتربة وخاصة مواد الهيدروكربون مثل الديزل ومشتقاته دون الرجوع إلى إزالة التربة. كما تم مناقشة آلية الاستخلاص ودراسة العوامل التي تؤثر على استخلاص هذه المواد مثل درجة الحموضة ودرجة الحرارة ومجموع ذرات الكربون في هذه المواد الملوثة.حيث شارك في هذا المؤتمر أكثر من 1500 باحث من 34 دولة في العالم.
    المصدر


  7. #7

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3

    كلية الدراسات العليا توصي بمنح الماجستير لباحثين في القانون العام

    أوصت كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية بمنح باحثين درجة الماجستير في القانون العام، فقد أوصت الكلية بمنح الباحث محمد علي مصطفى غانم درجة الماجستير في تخصص القانون العام عن رسالته بعنوان " تفتيش المسكن_دراسة مقارنة ".
    واشرف على رسالته د. نائل احمد طه، مشرفا ورئيسا، ود.عبد الله نجاجرة ،ممتحنا خارجيا ،ود.باسل منصور، ممتحنا داخليا.كما منحت الكلية الباحث محمد هشام صالح عبد الفتاح درجة الماجستير في القانون العام عن رسالته بعنوان" جريمة الاحتيال".حيث اشرف على رسالته د. نائل احمد طه،مشرفا ورئيسا، ود.عبد الله نجاجرة،ممتحنا خارجيا ،ود. غازي مناور، ممتحنا داخليا.وفي ختام المناقشة أوصت اللجنة بنجاح الباحثين ومنحهما درجة الماجستير في القانون العام.
    المصدر


صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مجموعة ملابس جنان 2013 - مجموعة من الملابس الجديدة للصبايا 2014
    بواسطة ـألبرنسيسة في المنتدى الأناقه والموضه والجمال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01 / 06 / 2013, 05 : 11 PM
  2. رئيس وزراء ماليزيا يفاجئ السلطة الفلسطينية بزيارة إلى غزة
    بواسطة الأدهم في المنتدى أخبار العالم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24 / 01 / 2013, 12 : 08 AM
  3. السعودية تحول 100 مليون دولار للسلطة الفلسطينية
    بواسطة الأدهم في المنتدى أخبار العالم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17 / 01 / 2013, 44 : 07 AM
  4. اخر الاخبار عن مدينة جده
    بواسطة دلع العشاق في المنتدى أخبار العالم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11 / 10 / 2012, 31 : 06 PM
  5. مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 2
    بواسطة نجاحية في المنتدى أخبار العالم
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 02 / 02 / 2011, 08 : 12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262