صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 16

الموضوع: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 2

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 2

    يعقد حزمة من الدورات مركز التعليم المستمر يبدأ دورتين في المرافعات الشرعية واللغة الانجليزية

    بدأ مركز التعليم المستمر يوم امس الثلاثاء دورة جديدة في المرافعات الشرعية، سجل فيها 20 طالبا وطالبة من تخصصات الشريعة والقانون. ويحاضر في الدورة فضيلة قاضي نابلس الشرعي الشيخ عبد الناصر شنيور، وتستمر مدة ثلاثين ساعة تدريبية تغطي العديد من الموضوعات العملية والعلمية في مجال المرافعات الشرعية. وفي بداية الدورة رحب رافع دراغمه، مدير المركز، بالمحاضر شنيور وبالطلبة المسجلين وتمنى لهم محاضرات مفيدة ومهارات عملية وعلمية جديدة، ودعا الطلبة إلى الالتزام بالحضور والتفاعل أثناء المحاضرات والاستفادة من الخبرات، كما بدأت اليوم دورة جديدة في محادثة اللغة الانجليزية تشرف على تدريسها المدرسة الاجنبية لليث انتينوري سجل فيها عشربن طالبا وطالبة، وتهدف الى تقوية لغتهم الانجليزية في الحوار والمحادثة، وأضاف دراغمة أن المركز يسعى جاهدا إلى توفير العديد من الدورات في المجالات المختلفة التي من شأنها أن تساعد المهتمين في الحصول على المهارات والخبرات التي ستساعدهم في أعمالهم وفي الحصول على فرص عمل.
    ... ويعقد حزمة من الدورات الاخرى


    ومع تزايد إعلانات التوظيف التي تفرض متطلبات لم يوفرها التخصص الجامعي، ومع زيادة التنافس على سوق العمل وفرصه، يصبح المعدل الجامعي غير ذا قيمه لعدد كبير من شركات التوظيف والعمل، هذه المعلومة أدركها عدد متزايد من طلبة جامعه النجاح الوطنية، بل ومن عدد من الموظفين الذين يسعون للارتقاء بمستواهم الوظيفي من خلال استقاء ما خفي عنهم من مهارات، وهذا ما أدركه مركز التعليم المستمر في جامعه النجاح الوطنية، حيث طرح هذا الفصل ما يزيد عن عشر دورات تعد استكمالا للمناهج والمخططات الجامعية، وتميزت هذه الدورات بإقبال شديد، وبطلب متزايد عليها من الطلبة والخريجين والموظفين، طرح المركز 4 دورات في مجال اللغة، ثلاثة منها تهدف لتقويه اللغة الإنجليزية قراءه وكتابه ومحادثه، وواحد في مجال اللغة العبرية، كما تم طرح ثلاث دورات ضمن مجالات الصحافة من تصوير ومونتاج وإخراج صحفي،وعدد آخر من الدورات في مهارات الاتصال والعلاقات العامة، والترجمة التحريرية، والمحاسبة والتحليل الإحصائي أيضاً، من ناحية أخرى فإن المركز مستعد لفتح أي دورة يطلبها الخريجون أو الطلاب، وتشهد إقبالاً ورغبه على محتواها، حرصاً منه على سد النقص الأكاديمي وتوفير الأفضل لجمهوره في سوق العمل.
    المصدر


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 2

    أ.د. رامي حمد الله يستقبل اليوم ممثل بولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

    التقى الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، في مكتبه في الحرم الجامعي القديم السيد بيتر بوختا، ممثل بولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وبحث معه آفاق التعاون الاكاديمي المشترك بين جامعة النجاح الوطنية والممثلية البولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.
    وفي بداية اللقاء رحب أ.د. حمد الله بممثل بولندا في جامعة النجاح الوطنية وشكره على زيارة الرابعة الجامعة، وأكد له على اهمية التعاون بين الجامعات الفلسطينية وجامعات بولندا، كما اشاد بالدور الكبير الذي تقوم ممثلية بولندا في رام الله لتطوير وتعزيز هذا التعاون الذي اعتبره مهما للشعبين الفلسطيني والبولندي، واعرب أ.د. حمد الله عن أمله ان يتطور التعاون القائم الى تطوير برامج للتبادل الاكاديمي بين المدرسين والطلبة لما له من آثار ايجابية تنعكس على العملية التعليمية وتطوير افاق التعاون بين الشعب البولندي والفلسطيني.وحضر الاجتماع الى جانب الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة، الدكتور خيرية الخاروف- رصاص، مساعدة رئيس الجامعة للشؤون الدولية.بدوره أكد ممثل بولندا على ان حكومته مستمرة بدعم الشعب الفلسطيني في العديد من القطاعات التي يحتاجها وخاصة في القطاع الثقافي باعتبار ان هناك قواسم ثقافية مشتركة تجمع البلدين ويجب العمل على تعزيزها، ولما للتعاون الثقافي من دور كبير في تعزيز الثقافات المشتركة والسلام والتعاون، واعبتر ان التعاون الثقافي الفلسطيني البولندي ممكن ان يكون نموذجا لتعاون عربي بولندي في نفس المجال. واوضح ان بلاده استضافت الشهر الماضي مؤتمرا للحديث عن فلسطين حضره اكاديميون فلسطينيون وممثلو عن المجتمع المدني الفلسطيني حيث قدموا اوراق عمل مختلفة حول الوضع في فلسطين وكان لهذا اللقاء وهذا له دور كبير في تعزيز التعاون المشترك بين بولندا وفلسطين.
    كما تحدث عن الدعم الذي تقدمه بلاده للشعب الفلسطيني خاصة في مجال السياحة حيث تعتبر بولندا في مقدمة الدول التي يقوم مواطنوها بزيارة الى الاراضي المقدسة لتسجل بذلك المرتبة الثانية في هذا الاطار، حيث اكد على اهمية دعم قطاع السياحة في الضفة الغربية و كما اكد ان هناك تعاون في المجال الزراعي ايضا.
    المصدر


  3. #3

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 2

    رئيس مكتب الاتحاد الاوروبي في فلسطين يعقد اجتماعا مع الاستاذ الدكتور رامي حمد الله

    اجتمع اليوم في الجامعة السيد جون كير، رئيس مكتب الاتحاد الاوروبي في الاراضي الفلسطينية بالاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، وكان كير قد زار الجامعة اليوم بمناسبة قرب انتهاء مهمة عمله في الاراضي الفلسطينية لوداع الاستاذ الدكتور حمد الله.
    وفي بداية الاجتماع أعرب الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة عن شكره لزيارة كير واعتبر ان هذه الزيارة مهمة لتعزيز التعاون القائم بين الجامعة الاتحاد الاوروبي وخاصة في المجالات الاكاديمية حيث اكد ان هناك علاقات مميزة تربط الجامعة مع العديد من الجامعات في الاتحاد الاوروبي. وحضر الاجتماع الدكتور خيرية الخاروف-رصاص، مساعدة رئيس الجامعة للشؤون الدولية.
    وكان كير قد حضر الى نابلس اليوم لوداع الدكتورحمد الله، والدكور جمال محيسن محافظ نابلس، وقد اعرب عن شكره الكبير لدور جامعة النجاح الوطنية في النهوض بالعملية التربوية في فلسطين، كما تمنى ان تعود لنابلس اهميتها الاقتصادية باعتبارها العاصمة الاقتصادية لفلسطين، واكد على دور الاتحاد الاوروبي الداعم للشعب الفلسطيني وللسلطة الوطنية الفلسطينية وخاصة في برانامج "بيجاس" وهو برنامج دعم رواتب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكد ايضا ان بلاده تقوم بدعم العديد من المشاريع التحتية والتجارية في العديد من المناطق الفلسطينية، كما ان الاتحاد الاوروبي من الداعمين الرئيسيين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الانروا والتي تقوم بدورها بتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينين وكذلك برامج لدعم البنية التحتية في الاراضي الفلسطينية. وقد عبر السيد كيرعن اعجابة بقدرة الشعب الفلسطيني على الصبر والتحمل والمثابرة على الحياة، ورغم ما يتعرض له الشعب الفلسطيني فانه لم يفقد الأمل، وتمنى ان يستمر الشعب بمسيرته لتحقيق الاهداف التي يصبوا اليها في اقامة دولة فلسطين المستقلة. وفي نهاية اللقاء قام السيد كير بزيارة كلية الفنون الجميلة في الحرم الجامعي الجديد حيث قدم د. حسن نعيرات، عميد الكلية، شرحا عن نِشأة الكلية والبرامج الاكاديمية التي تقدمها و قاموا بتفقد اقسام الكلية المختلفة.
    المصدر


  4. #4

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 2

    الجامعة تستضيف ورشة حوار لمناقشة المناظرات الانتخابية الأمريكية

    بحضور أكثر من ستين شخصا من الأكاديميين والطلبة، نظمت القنصلية الأميركية العامة في القدس بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية في نابلس يوم الأربعاء الموافق 15 تشرين الأول أكتوبر ورشة حوار حول الانتخابات الرئاسية الأميركية وركزت الورشة على مناقشة المناظرات التلفزيونية بين المرشح الديمقراطي باراك أوباما والجمهوري جون ماكين.
    في بداية الندوة رحب الدكتور عبد الجواد عبد الجواد، رئيس قسم الصحافة في الجامعة بممثلي القنصلية الأمريكية وعلى رأسهم الملحق الثقافي الآنسة ستايسي باريوس ومسؤولة العلاقات العامة في القنصلية السيدة مي البرغوثي. وخلال كلمته أشار الدكتور عبد الجواد إلى أهمية مناقشة وجهات نظر كل من المرشحين اوباما وماكين حول القضايا المحلية التي تتعلق بالولايات المتحدة من جهة وبالعالم من جهة أخرى.
    وفي كلمتها رحبت الآنسة باريوس بالحضور وشكرت الجامعة على استضافتها لهذه الورشة وقالت "قمنا في القنصلية الأمريكية بتنظيم هذه الورشة لأننا ندرك أهمية العملية الانتخابية للشعب الأمريكي وتأثيرها على العالم ككل"، وأضافت باريوس "أن الأميركيين عادة ما يهتمون بمشاهدة هذه المناظرات لمساعدتهم في صياغة قرارهم، ومناقشتنا اليوم لهذا الموضوع ستساعدنا في فهم ما يهتم به الأميركيين".
    وشكرت السيدة باريوس الدكتور جميل رباح، المحلل السياسي على حضوره والذي علق بدورة على المناظرة التي دارت بين المرشحين الأميركيين موضحًا سبب عدم التطرق للقضية الفلسطينية، أن هذا يعود لبروز بعض القضايا الأخرى على جدول الأهمية بالنسبة للأميركيين، مثل قضية العراق والملف النووي الإيراني والأزمة الاقتصادية الأمريكية والتلوث البيئي. في نهاية الورشة فتح باب النقاش والأسئلة للحضور للمناقشة في القضايا التي طرحت في الورشة.
    المصدر


  5. #5

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 2

    طلبة جامعة النجاح يعيدون نبض الحياة الى مواقع رومانية أثرية في وسط مدينة نابلس

    لأن الآثار تحمل جزءاً كبيراً من عراقة التاريخ وحضارة الماضي نظم مركز الخدمة المجتمعية التابع للجامعة حملةً لتنظيف بعض المواقع الأثرية في مدينة نابلس بمشاركه ستون متطوعاً من طلبة الجامعة وبالتعاون مع مديرية الآثار وبلدية نابلس.وأوضح الأستاذ بلال سلامة مدير مركز الخدمة المجتمعية أن هذه الحملة البيئية جاءت بعد ملاحظة أن كثيرا من المواقع الأثرية تحولت إلى مكبات للنفايات، وقد أصبحت تشكل منظرا منفرا لسكان المدينة وزوارها في الوقت الذي يمكن لهذه الأماكن أن تشكل معلماً بارزا يدل على عراقة نابلس والحضارات التي تركت آثارها والتي ستتحول إلى حدائق أثريه بعد إتمام عمليه إزالة ما تراكم فيها وأشار مدير المركز إلى أهمية أن تتعمق الحملة وان يتسع حجم المشاركة فيها من المؤسسات الرسمية والاهليه وجموع المواطنين بحيث تتسع الحملة لتصبح عملاً يوميا يعكس ثقافة عاليه تقدر البيئة وضرورة الحفاظ على النظافة في كل الأماكن بما يعيد نابلس الى وضعها الطبيعي كمدينه سياحية تتمتع بأعلى درجات النظافة والترتيب.
    وأوضح أن طلبة مساق خدمة المجتمع في جامعة النجاح الوطنية ترجموا الاهتمام بالتراث الثقافي الفلسطيني إلى عمل على أرض الواقع.وقد أوضح ضرغام الفارس مدير الآثار أنه لمس التعاون والاهتمام من مدير المركز الأستاذ بلال سلامة الذي بذل جهودا كبيرة في توجيه طلبة الجامعة للعمل في تنظيف المواقع الأثرية
    وقد شملت عمليات التنظيف جزءاً من المباني الجنوبية التابعة لميدان سباق الخيل الروماني الذي أنشأه الرومان في نهاية القرن الثاني الميلادي، كما شملت عمليات التنظيف أيضاً المسرح الدائري الواقع وسط البلد إلى الغرب من سوق الخضار.
    وقد انشأ الرومان هذا المسرح في منتصف القرن الثالث الميلادي بعد التحول عن رياضة سباق الخيل إلى ممارسة رياضة دموية وهي الصراع حتى الموت مع الوحوش المفترسة ومع من حكم عليهم الإعدام.
    ومن المواقع التي شملتها أعمال التنظيف المقبرة الرومانية الغربية، وهي مقبرة استخدمت لدفن كبار القادة العسكريين والسياسيين، ويعود تاريخ إنشائها إلى بداية القرن الثاني الميلادي.وقد بدأ التعاون بين دائرة الآثار ومركز الخدمة المجتمعية في الجامعة قبل حوالي شهرين حيث قام المركز بتوزيع 1500 نسخة من ملصق يهدف لمكافحة الاتجار بالآثار وتهريبها.وقد لاقى هذا العمل كثيراَ من الإعجاب والاهتمام الذي يحمي تراثنا ويدعم مستقبل أبنائنا.
    وبدورها شكرت وزارة الآثار مركز الخدمة المجتمعية وبلدية نابلس داعية جميع المؤسسات للسير على نفس الخطى .
    المصدر


  6. #6

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 2

    كلية الدراسات العليا في الجامعة توصي بمنح درجة الماجستير لباحثين في المنازعات الضريبية والتخطيط الحضري والاقليمي

    اوصت كلية الدراسات العليا بمنح اثنين من باحثيها درجة الماجستير في تخصص المنازعات الضريبية والتخطيط الحضري والاقليمي.فقد اوصت بمنح الباحث زياد احمد عرباسي درجة الماجستير في تخصص المنازعات الضريبية عن رسالته بعنوان " العدالة الضريبية من وجهة نظر ارباب الصناعات الفلسطينية في محافظات شمال الضفة الغربية".
    وتناول في اطروحته مدى رضى ارباب العمل عن السياسات الضريبية المطبقة في فلسطين، العدالة الضريبية وعلاقتها بالوعاء الضريبي.
    واشرف على رسالته الاستاذ الدكتور طارق الحاج، والدكتور سليمان عبادي، والدكتور حاتم الكخن.
    اما في تخصص التخطيط الحضري والاقليمي فقد اوصت الكلية بمنح الباحثة منال عبد المعطي صالح قدومي درجة الماجستير عن رسالتها بعنوان " دور المشاركة المجتمعية في تنمية وتطوير لجان المجتمع المحلي – حالة دراسية للجان الاحياء السكنية في مدينة نابلس".وتناول في الموضوع تنمية وتطوير المجتمع المحلي واشارت النتائج الى وجود رغبة كبيرة لدى افراد المجتمع المحلي في المشاركة المجتمعية.واشرف على الرسالة الدكتور علي عبد الحميد، والدكتور ربيع عوايس، والدكتور فيصل الزعنون، والدكتور خيري مرعي.وفي نهاية المناقشات قررت اللجان المشرفة على الرسائل منح الباحثين درجة الماجستير في المنازعات الضريبية والتخطيط الحضري والاقيلمي.
    المصدر


  7. #7

    تاريخ التسجيل
    11 / 01 / 2011
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    122

    افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 2

    وحدة النجاح للخريجين تبدأ الدورة الخامسة من سلسلة دوراتها "حاسوبك في العمل"

    بدأت وحدة النجاح للخريجين التابعة لجامعة النجاح الوطنية اليوم المحاضرة الأولى من "حاسوبك في العمل"، حاضر فيها الأستاذ مهدي القطب بعنوان "برنامج الويندوز في العمل"، وتستمر الدورة لمدة 20 ساعة حيث يحاضر فيها عدد من الأساتذة المختصين في مجالات الأكسس، الفرونت بيج، الفوتوشوب، الوورد، البوربوينت، اكسل، الانترنت والبريد الالكتروني، والاوت لوك.
    وأشار الأستاذ رافع دراغمة، مدير الوحدة، بأن الهدف من هذه الدورة إطلاع الطلبة الخريجين على أهمية استخدام الكمبيوتر وبرامجه اللازمة في العمل، وقال أن بإمكان الطالب توسيع إدراكه وعلمه في البرامج لتصبح وظيفة مستقبلية، تفتح له آفاق جديدة من العمل.
    المصدر


صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مجموعة ملابس جنان 2013 - مجموعة من الملابس الجديدة للصبايا 2014
    بواسطة ـألبرنسيسة في المنتدى الأناقه والموضه والجمال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01 / 06 / 2013, 05 : 11 PM
  2. رئيس وزراء ماليزيا يفاجئ السلطة الفلسطينية بزيارة إلى غزة
    بواسطة الأدهم في المنتدى أخبار العالم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24 / 01 / 2013, 12 : 08 AM
  3. السعودية تحول 100 مليون دولار للسلطة الفلسطينية
    بواسطة الأدهم في المنتدى أخبار العالم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17 / 01 / 2013, 44 : 07 AM
  4. اخر الاخبار عن مدينة جده
    بواسطة دلع العشاق في المنتدى أخبار العالم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11 / 10 / 2012, 31 : 06 PM
  5. مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3
    بواسطة نجاحية في المنتدى أخبار العالم
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 01 / 02 / 2011, 10 : 12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262