يوجد بالعالم عدد من الاماكن الكثيرة الغريبة والخطيرة والتى لايمكن زيارتها وفى هذا المقال سنتعرف على اهم هذه الاماكن المحظورة






أهم الأماكن المحظورة التي لا يمكن زيارتها حول العالم
جزيرة الأفعى – البرازيل

هذه الجزيرة مليئة بآلاف الثعابين السامة لا يذهب إليها أحد ما لم يكن عالما ، فالناس العاديون لن يتخيلوا أبداً وضع قدمهم على مثل هذا الإقليم الخطير .
شمال جزيرة Sentinel – المحيط الهندي


جزر سينتينيل معزولة عن بقية العالم ويعتقد أنها تضم ​​400 شخص فقط ، ويتم تجنب هذه الجزيرة من قبل المسافرين بسبب الاعتقاد السائد حولها أنها مليئة بالعنف و آكلي لحوم البشر .
Lascaux Caves – فرنسا

في وقت من الأوقات ، كانت Lascaux Caves من أهم المعالم السياحية الفرنسية ، وكان يقصدها علماء الآثار من جميع أنحاء العالم ، لكنها الآن أغلقت بسبب مشاكل التعري والتعرض للبيئة الخارجية والتي أضرت بهذه اللوحات الموجودة من العصر الحجري القديم .
منطقة Rogue فرنسا

تسمى أيضا باسم “المنطقة الحمراء” ، وهي من المناطق التي تقع في الأجزاء الشمالية الشرقية من فرنسا والتي تم إقرارها بعد الحرب العالمية الأولى ولم تفتح للجمهور ، وتعتبر منطقة خطرة لأن بها كميات هائلة من البقايا البشرية والحيوانية بالإضافة إلى ملايين القطع من المواد غير المتفجرة وهي تعتبر غير آمنة للجمهور .
Doomsday Vault – بنك البذور

إن Svalbard Global Seed Vault أو Doomsday Vault كما يطلق عليه هو بنك بذور يقع في وسط القطب الشمالي ، في جزيرة Noway ، وهذا الخزان يحتوي على جميع أنواع البذور المخزنة كضمان ضد نهاية العالم ويفتح فقط للزوار المميزين في بعض الأيام .
بوفجليا – إيطاليا

الجزيرة الصغيرة الواقعة بين البندقية وليدو لديها تاريخ رهيب ومخيف ، وطوال تاريخها الطويل ، كانت موطنًا للعزل أو نقطة تفتيش على الشحن ، واستخدمت أيضًا كحجر صحي أثناء الطاعون الدبلي ثم استخدمت لحالات اللجوء ، ويعتقد أن من يذهب إليها تطارده أشباح الناس الذين ماتوا فيها .
جزيرة هيرد فولكانو – أستراليا


تعتبر هذه الجزيرة القاحلة والبركانية من أكثر المناطق النائية على الأرض وتقع بين مدغشقر وأنتاركتيكا ، ليس فقط أن لديها بركان نشط ولكن لسوء الأحوال الجوية والحمم المتدفقة .
أرشيف الفاتيكان السري – مدينة الفاتيكان – إيطاليا

دفنت به محفوظات والتي يعود بعضها إلى القرن الثامن في جدران مدينة الفاتيكان ، وتتألف من الوثائق التاريخية ، ورسائل من مايكل أنجلو ، والملك هاري ، والملكة ماري من الاسكتلنديين ، وبصرف النظر عن الموظفين المختارين لا أحد يسمح له بزيارته.
منطقة 51 – الولايات المتحدة الأمريكية

لطالما أحيطت منطقة 51 الواقعة في جنوب ولاية نيفادا بنظريات المؤامرة والإشاعات ، فالمنطقة 51 هي الاسم الذي يطلق على مرفق سلاح الجو الأمريكي ويعتقد أنها أرض لاختبار الأسلحة والطائرات التجريبية ، وقد أشيع أنه تم القيام بتجارب على مركبات فضائية غريبة فيها و المنطقة غيرمسموح لدخول العامة فيها .
خزانة كنيسة يسوع المسيح السرية – يوتا

وهي تقع في الجانب العميق من الجبل وتحتوي على أكثر من 3 مليارات صفحة من البيانات حول تاريخ العديد من الأميركيين ، وعلى الرغم من وجود جولات مصحوبة بمرشدين هناك إلا أن الخزانة التي يتم التحكم في درجة حرارتها محظورة .