حرف ال ب من الحروف السهله جدا في الكتابه للطفل و يتعلمه بسهوله قصه حرف ال ب




قصة شكل حرف الباء

كان هناك طفل جميل يدعى تيمور، وقد اتجه تيمور مبكراً إلى النوم، ووقد وجد حرفاً كبيراً بحلمه وقال له من أنت؟ قال له أنا حرف الباء ثاني الحروف في الهجاء وشكلي مثل الوعاء وأسفل مني نقطة، فسأله تيمور وأين تتواجد في الكلمات قال له أن في بداية كلمة باب وفي نهاية كلمة كتاب، فشكره تيمور وقال له لقد تعلمتك الآن.
قصة بابا حبيبي

بابا حبيبي سافرَ للعملِ في بلدٍ عربيٍّ، وبقيتُ أنا وأمي وأخي بسام نعيشُ في بيتنا الجميل.
نسيت أن أخبركم، أنا بنتٌ صغيرةٌ اسمي لبانة، أحبُّ أمي وأبـي وأخي الصغير..
وقد أوصاني أبـي أن أطيعَ والدتي في غيابه، وأن أواظب على صلاتي، وأن أهتم بدروسي، وأن أرعى أخي الصغير بسامًا.
كم أشتاق إليك يا بـابـا..

سأرسل لك في العيد بطاقة معايدة مع ساعي البريد، وسأرسل لك – بإذن الله – الكثيرَ من الرسائل بواسطة البريد الإلكتروني باستمرار..
فأنا أتقن العمل على الحاسب الآلي بشكل مناسب.
أحبك يا بابا، وأحبك يا ماما، وأحبك يا بسام
حفظك الله لنا يا أبي سالمًا، وأعادك لنا غانمًا



حكاية حرف الباء

وقـف حـرف الباء وقـال : انظروا إلى شكلي الرائع :فـي أول الكلـمــة ( بــــطــة ) وفي وسط الكلمة ( الصّبـاح ) وفي آخـر الكـلمة ( واجـــب ) وهيا نحكي الحكاية ونتعلم منها في النهاية …في الصباح الباكر ..استيقظت البطة الصغيرة من نومها .. كانت البطة تشعر بالجوع الشديد .. فراحت تحلم بالطعام اللذيذ وتقول :- اشتهي وجبة شهية من السمك الطازج .. ثم تثاءبت في كسل .. وقالت :- ولكن من أين لي بالسمك الآن ؟
وتذكرت البطة الصغيرة الحكمة الرائعة( من جدّ وجد ) والتي حفظتها عن أمها .. فهتفت سعيدة :نعم .. من جد وجد .. وإذا خرجت أنا الآن إلى الترعة .. واجتهدت في صيد السمك فسوف يرزقني الله منه .. كما أنني سوف أسبح فأمارس الرياضة .. وأستحم فأنظف جسدي .. ودفعت البطة باب بيتها الصغير في نشاط وخرجت متفائلة ..ومارست السباحة ونظفت جسدها .. وتناولت وجبة شهية من السمك الطازج .. وعادت تشعر بالشبع وتقول :ما أجمل الاستيقاظ مبكراً ..و من جد وجد .. ومن زرع حصد .
خمس استراتيجيات بسيطة وفعالة لتعليم الأبجدية للطفل

إعطاء الطفل بعض الحروف المغناطيسية أو البلاستيكية

هناك العديد من الألعاب التي تحتوي على حروف، لكن الحروف المغناطيسية أو البلاستيكية غالباً ما تجذب انتباه الأطفال كثيرًا، وذلك لأنه يمكنهم التعامل بأيديهم أو تكوين كلمات أو بناء جمل قصيرة أو إنشاء أبجدية خاصة بهم بحرية كاملة، والتي يسهل التعامل معها.
علم الطفل أغنية عن الحروف الأبجدية


الأغاني هي بديل سهل وممتع للغاية لتعلم الحروف الأبجدية، من خلال تكرار الأغنية عدة مرات يقوم الصغار بإصلاح اللحن في أذهانهم مما يسهل عليهم حفظ الكلمات، بالإضافة إلى ذلك إنها استراتيجية يمكنك وضعها موضع التنفيذ في أي وقت، إما عند الذهاب إلى المدرسة أو قبل النوم أو أثناء إعداد العشاء، وستجد على الإنترنت بعض الأغاني الجذابة حول الحروف الأبجدية.