الملل هو احساس طبيعى يحدث للعلاقة الزوجية وخصوصا بعد مرور فترة من الزواج واليكم اهم اسباب الملل فى العلاقة الزوجية




الانتقادات

انتقاد الطرف الآخر على ما يقوم به من أخطاء بشكل مزعج من أهم أسباب الشعور بالملل في العلاقات الزوجية، فلا تقومي أبدًا بعتاب زوجك بشكل يتسبب في إزعاجه أو مضايقته حتى لا يتسبب تكرار هذا العتاب في تسرب الملل إلى العلاقة، كذلك انصحي زوجك بعدم عتابك بشكل يغضبك حتى لا تنزعجي من هذا الأمر واطلبي منه أن يعاتبك بلطف.
المثالية

يبحث كل طرف عن شريك مثالي لحياته ليعلق عليه أحلامه وطموحاته وليكون سببًا في إحراز النجاحات المختلفة، لكن من الصعب في كل الأحوال الحصول على شخص مثالي في هذه الحياة فكلنا نسعى للمثالية ونخطئ وعلي كل طرف من طرفي العلاقة الزوجية أن يتفهم ذلك الأمر وتداركه ليتمكن من قبول أخطاء الطرف الآخر ومسامحته على ما قام به في حقه، لذلك عليكِ بتفهم ذلك الأمر وتعريف زوجك بأهمية معرفة هذا الأمر لتتمكني من العيش في حياة سوية وخالية من الملل.
التقدير

عدم تقدير ما يقوم به أحد الأطراف لإسعاد الطرف الآخر في العلاقة الزوجية قد يتسبب في الإصابة الملل، لذلك احرصي على شكر زوجك على ما يقوم به من أجل إسعادك وقومي باختلاق أسباب للثناء على زوجك حتى تتمكني من إبعاد الملل عن حياتكما ولتستمتعي بحياتك الزوجية.
اختلاف الآراء

اختلاف الآراء بين الزوجين أمر طبيعي قد يتسبب في أوقات كثيرة في حدوث المشكلات الزوجية وذلك بسبب عدم تقبل أحد الطرفين لرأي الآخر، تقبلي رأي زوجك أو عرفيه برأيك في حالة الاعتراض على رأيه حتى تتمكني من تلافي حدوث الملل الناتج عن عدم تقبل اختلاف الآراء.
الانشغال


الانشغال عن زوجك بأمور أخرى غير مهمة كمشاهدة التلفاز أو الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر قد يتسبب في تسرب الملل إلى علاقتك الزوجية لذلك قومي بتوزيع وقتك في المنزل بين الجلوس مع زوجك لمناقشته في العديد من الأمور والاستمتاع بمشاهدة البرامج والمسلسلات المختلفة في التلفاز أو الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر.
انتبهي

عليكِ الانتباه جيدًا إلى ردود أفعال زوجك على ما تقولين وعدم مناقشته في حالة عدم اهتمامه، فقط قومي بمراقبة اهتمامه وملاحظة إصابته بالملل وذلك لتتمكني من اكتشاف أسباب إصابة زوجك بالملل فتقومي بعلاجها.