لكي تحصل علي حوار ناجح بينك و بين زوجتك يجب ان يكون بينكم تفاهم



عندما يتحدث إليكِ زوجك لا تتسرعي في الرد دون إنصات جيد، ويشير خبير العلاقات الزوجية إلى ضرورة التفرغ التام وعدم الانشغال بأشياء أو موضوعات أخرى مع تركيز انتباهك على ما يقوله لكِ زوجك من أفكار رئيسية‏،‏ وأعطيه فرصة ليقول كل ما يريد ويعبر عن نفسه‏.


- دائماً استمعي لغرض الفهم وليس المعارضة والمناقضة وانتبهي لكل كلمة تقال‏،‏ راقبي حركة الأيدي ولغة العيون لتتمكني من قراءة ما لم يقله زوجك صراحة‏، مع مراعاة عدم التسرع في اتخاذ القرار أو الرد قبل الانتهاء من الحديث والمناقشة تماماً‏. ‏


- أثناء الحديث توقفي عن الكلام بين لحظة وأخرى حتى تعطي فرصة له للرد على ما تقولينه‏،‏ مع مراقبة حركات وسكنات وجهه حتى تستشعري مدى فهمه ودرجة اهتمامه بحديثك‏،‏ وانصتي جيداً لتعليقاته ولا تعطيه انطباعاً بأنك متعجلة أو غير مهتمة،‏ وانظري لوجهه وتجنبي الانشغال بأي شيء يؤثر على انسياب النقاش مثل اللعب بسلسلة مفاتيح أو النظر لمكان آخر‏.


- الصوت هام جداً أثناء الحوار لذا اختاري نبرة الصوت التي تتناسب مع المسافة بينك وبينه، ‏ ولا تستخدمي لفظاً يحمل أكثر من معنى أو مصطلحات وألفاظ أجنبية، تفهمي حالته النفسية والمزاجية وتأكدي من توفير المناخ المناسب لاستمرار النقاش، وأخيراً حافظي على ابتسامتك وهدوء أعصابك من بداية الحديث حتى نهايته‏.