الكثير من الزوجات يعانون من مشكله ان زوجها لم يعد يحبها مثل الاول



دراسة قياس مستوى الحب بين الأزواج

أظهرت عدة دراسات لقياس مستوى الحب بين الأزواج، أنه لا يوجد حب يمكنه الاستمرار مدى الحياة، حيث أكدت الدراسة أن الحب لا يعيش مع العلاقة الحميمة إلا لمدة (أربع سنوات) كحد أقصى، ثم يفتر بعدها، ولكي يستمر أو يعود؛ لابد من حسن المعاشرة والود والرحمة.

• أسباب برود الحب في قلب الرجل وكيفية إصلاح الأمور



1. من أكثر الأخطاء شيوعًا أن الزوجة تتخيل وتظن بأن الزواج قصة حب رومانسية فقط، ولكن الحقيقة أن الزواج له مسؤوليات كبيرة على الزوج خاصة، لذلك عزيزتي الزوجة لا تتغيري في معاملتك الطيبة له، وتابعي اهتمامك به وبنفسك.
2. من أهم وسائل زرع الحب في نفس الزوج، أن تحرصي على توضيح مدى احترامك وتقديرك له وفخرك به، سواء بينكما أو أمام الآخرين، وذلك بالكلام والفعل.
3. يجب ألا تغفل الزوجة أجر النية، وأن تحتسب الأجر بسعيها لإعادة الروح لحياتها الزوجية ونقطة البداية تكون من نفسها، ولكي تتخلصي من هذا الجفاف؛ عليكِ أولًا بتغيير جذري لنفسيتك، وهذا يستلزم الرغبة الشديدة في التغيير والإصرار والتحدي.


4. تفهمي شعور زوجك هذا، انتظري وامنحيه بعض الوقت؛ حتى يكتشف بنفسه الصورة على حقيقتها، فلا زواج كامل مهما كانت الصورة التي يوحيها. انتظري وقدّمي له كل الدعم والاهتمام.


5. أشعري زوجك بحبك، قولي له «أحبك»، فالحب عدوى أبدية، ولكي تكسب الزوجة شريك حياتها؛ لابد أن تستميله بالعودة إلى المرح والابتسامة، وكذلك الاهتمام بشكلها ونظافتها ونظافة المنزل، إضافةً إلى تقدير الزوج؛ فالرجل يحب المرأة التي تفخر به.


6. ناقشي عزيزتي الزوجة مع زوجك هذا الأمر، واسأليه عن السبب الذي جعله لا يحبك، أو أن يقل حبك في قلبه، واطلبي منه أن يفتح قلبه لكِ، وأن يصارحك بحقيقة ما يشعر به، وما هي أهم الأسباب التي جعلته يصل إلى هذا الإحساس وهذه المشاعر.