نصائح هامه جدا للحصول علي افضل و اجمل اجازة في فصل الصيف بينك و بين زوجك



توضح المستشارة الاجتماعية والأسرية وتحسين جودة الحياة «فوز بن عبود» أنّ لدى الزوجين اختيارات متعددة لقضاء إجازة سعيدة وممتعة، فإن لم يكن لديهما أبناء؛ فكل سفر في إجازتهما سيكون بمثابة تجديد لشهر عسل جديد، وضخ أكسجين الحب والألفة والمشاركة، وإحياء علاقتهما، كما يعد السفر فرصة لحصولهما على قليل من الاسترخاء، بعد عام طويل من الجهد والمشقة وتحمل المسؤوليات.

ويكون اختيار وجهة السفر بالمشاركة والاتفاق، ويعتمد اختيارهما لوجهة السفر على عدة معايير، منها: جمال الطقس، وتوفر جميع المقومات السياحية في المكان المقصود، وأنه يناسب نشاطاتهما واهتماماتهما المشتركة.

ولتجنب الوقوع في أي أخطاء أو مشاكل، على الزوجين تحديد موعد السفر، والحجز قبل الرحلة الصيفية بمدة لا تقل عن ستة أشهر، وذلك لتوفر أفضل وأنسب الأسعار.


الاتفاق على نشاطات وبرامج مشتركة


ولأنّ كلا الزوجين يكون لديهما العديد من الأفكار والنشاطات المختلفة في هذه الإجازة، فمن الأفضل أن يضعا جدولاً، ويدوّنا فيه ما يريدان القيام به؛ حتى يتجنبا حدوث أي خلافات أو تصادم.

وتبيّن المستشارة فوز أنّ الزوجين يمكنهما القيام ببعض الرياضات المختلفة، أو المغامرات المثيرة؛ كتسلق الجبال، والغوص في أعماق البحار، أو زيارة بعض الأماكن التاريخية، كما يمكنهما تخصيص وقت للعائلة؛ من خلال إقامة الولائم، ودعوة الأهل والأصحاب، وتلبية الدعوات وحضور المناسبات.
ومن الجميل أن يخصصا وقتاً للقراءة، وتعلم مهارات إدارية، أو حضور دورات لتطوير الذات، أو اكتشاف مواهب كانت دفينة لديهما؛ كالرسم، والتصوير، والكتابة، وغيرها من المواهب.