خمس خطوات حاسمة لضمان نجاح الحمل والولادة الآمنة
اسباب تاخر الدورة الشهرية


كل امرأة تتوق إلى أن تكون حاملا في يوم من الأيام، ولكن ليس كل النساء يعرفن ما يلزم لتكون حاملا بأمان لمدة تتراوح بين 37 و40 أسبوعا.
مراحل نمو الجنين


لا يهم ما إذا كنت حاملا للمرة الأولى أو الثانية أو عدة مرات من قبل، وهذا المقال يهدف إلى السماح لك في بعض المعلومات التي قد تكون قد راوغلك حتى الآن.
اعراض الحمل في الاسبوع الاول


يمكن أن يظهر الحمل نفس العلامات والأعراض مثل الصداع، نوبات الإغماء، الدوخة وتقلب المزاج، الغثيان، التعب،
اعراض الحمل خارج الرحم


الرغبة الشديدة في الطعام المرتبطة بالحالات الصحية الأخرى، ولكن إذا سبقت كل أو أي من تلك أو تليها غثيان الصباح والعطاء أو تورم الثديين، ثم قد تكون حاملا حقا.
علامات الحمل بولد


الحاجة إلى اختبار الحمل
اعراض الدورة الشهرية


معظم النساء اللواتي لديهن الأعراض المذكورة أعلاه لم يهتمأو يعتقد أنه من الضروري الذهاب لاختبار الحمل. الكثير منهم قاموا بالعلاج الذاتي وتعاطوا أدوية الملاريا التي أضرت بجنينهم إذا كنت تشعر
تأخر الدورة الشهرية


بأي من الأعراض المذكورة أعلاه أثناء النشاط الجنسي، انتقل إلى إجراء اختبار الحمل في أقرب عيادة أو الحصول على مجموعة اختبار الحمل في صيدلية الحي الخاص بك وتفعل ذلك بنفسك في المنزل.
ماهي اعراض الحمل


أهمية العيادة العادية قبل الولادة
حساب ايام التبويض


أطباء التوليد هم أطباء مدربين تدريباً خاصاً على الحمل وأطباء الأطفال الذين هم أفضل أصدقائك أثناء الحمل. لا تنسى أن تحدد موعد اجتماع مع طبيب التوليد للتسجيل، والعديد من الاختبارات الأخرى، وتزويدك بمعلومات فيما يتعلق بتاريخ الولادة المستحق والجدول الزمني للزيارات الشهرية قبل الولادة لرعاية طفلك.
علامات الولادة


إذا كان لديك أي مشاكل صحية، سيتم منحك الأدوية لعلاجذلك. إذا لم يكن الأمر كذلك، سيتم منحك فيتامينات الحمل والمشورة بشأن النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة. الزيارات السابقة للولادة مهمة جدا لنجاح الحمل والولادة المأمونة، ولكن معظم النساء الحوامل يهملن ذلك.


الثلاثة أشهر من الحمل ومشاكلهم.




1. الأشهر الثلاثة الأولى - أول 12 أسبوعا من الحمل - سوف تؤدي إلى زيادة مستويات البروجسترون، وسوف تتعرض قدرتك على امتصاص الطعام في الجسم للخطر، وسوف يتم تعيين مرض الصباح، والإمساك، وانتفاخ البطن وحرقة في.


2. الثلث الثاني - من 13 إلى الأسبوع 27 من الحمل - يجلب معها ترحيب تخفيف من مرض الصباح الخاص بك، ولكن الخصر الخاص بك، وزيادة في حجم البطن والمزيد من الدوالي الخ قد تجعلك غير مريح.


3. الثلث الثالث - الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل - هو الفترة التي تبدأ فيها بملاحظة حركة الطفل فيك. سوف تبدأ في الشعور بمزيد من التعب. قد تصبح ساقيك منتفخة وضعيفة. قد تبدأ أنشطة طفلك في إعاقة الحركة. قد تتطور الطفح الجلدي، عموما يشعر بعدم الارتياح جدا، وwaddle. سوف تساعدك الزيارات المنتظمة قبل الولادة على التعامل مع جميع مشاكل الحمل هذه مع الرعاية والمشورة من عيادة ما قبل الولادة الخاصة بك.


أخبر طبيبك عن التاريخ الطبي لعائلتك.


من الأهمية بمكان أن تقوم بإعلام طبيبك عن التاريخ الطبي العائلي، بحيث يمكنك فحصك بشكل جيد ضد الأمراض الوراثية أو تشوهات الولادة التي قد تحدث لطفلك إذا لم يتم إيلاء الرعاية الطبية الكافية والاهتمام به.


أخبر طبيبك بالحالة الطبية الحالية.