اقترب شهر رمضان وتحب المراة تجديد منزلها بما يناسب الوقت لذلك اليكى خطوات بسيطة لتجددي ديكور منزلك لإستقبال شهر رمضان


اقترب شهر رمضان المبارك ، أضفي جواً إيمانياً على منزلك بتشغيل صوت أغانى رمضان ،وردديها مع أطفالك ،وابدئي بتجهيزات منزلك ليبدو البيت في أجمل وأبهى منظر ، فرحةً بشهر رمضان .
لا تقتصر التجهيزات على الترتيب والتنظيف ، بل يجب عليكِ إضافة لمسات متجددة على الديكور ؛ لتستقبل أسرتك العيد ببهجة وإشراق .إليكِ بعض الأفكار المناسبة لديكور العيد :
1ـ أضيفي بعض الألوان :
جربي طلاء أحد الجدران بلون جديد ، ولاحظي التأثير المبهج الذي يُحدثه ذلك ، بشرط أن تختاري لونًا متناسقًا مع الديكور العام للغرفة ، وأن يكون اللون فاتحًا ليصنع فرقًا ملحوظًا .
2ـ استبدلي التحف واللوحات :
إذا كنتِ تمتلكين بعض القطع القديمة عالية القيمة مخبأة في المخزن، فقد حان الوقت لإخراجها وإزالة الغبار عنها، استبدليها بقطع الديكور التي مللت وجودها في أرجاء المنزل.
3ـ اهتمي بالإضاءة :
يعتبر تغيير الإضاءة ، أو تغيير زاويتها فقط من أهم وسائل التجديد ، فإذا كانت ميزانيتك تسمح ، يمكنك شراء أباجورات جديدة بألوان مبهجة ، وتنسيقها في غرف المنزل .

أما إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء قطع جديدة ، يمكنك تغيير أماكن المصابيح والأباجورات ، أو تجديد الأباجورات بخامات بسيطة من صنع يديكِ .
4ـ الستائر :
ارفعي الستائر قبل العيد ببضعة أيام ، واجعليها فرصة لغسلها وكيها ، ثم علقيها ليلة العيد ، وسيشعر الجميع بالفرق وكأنها جديدة عُلّقت للتو.

5ـ اعتمدي على الزهور الطبيعية :
تعد الزهور الطبيعية غير المجففة من أجمل وأبسط وسائل الزينة ، وتساعد على نشر البهجة في المكان ، فلا تنسي توزيعها بأرجاء الغرف ، واستعملي مزهريات بألوان مشرقة .
6ـ عطري منزلك :
استخدمي طرقًا مبتكرة لتعطير منزلك ، ولا تعتمدي على الرذاذ التقليدي . من بين الأفكار المبتكرة استخدام الزيوت العطرية ، أو الشموع الكبيرة الملونة .