تتعرض المراة لضغوط تجعلها تهمل منزلها واليوم نقدم لكى نصائح لطرق البدء بترتيب منزلك





هذا السؤال شائع بين النساء حديثات العهد بالزواج، فالخبرة لم تُكْتَسَبْ بعد والوقت محدود والمسئولية تبدو كبيرة في بادئ الأمر ولكن مع مرور الأيام سيصبح ترتيب البيت من أبسط الأمور
فإليكِ نهدي باقة من النصائح التي قد تكون لكِ عونًا على ترتيب بيتك وتنسيقه :
1 ـ بعد الاستيقاظ من النوم، ابدئي بفتح نوافذ حجرة النوم لتهويها (وكذلك جميع المنزل)، وذلك لتجنب انتشار حشرة الفراش التي تتكاثر في المفروشات والستائر والموكيت وأتربة المنزل؛ علمًا بأنها حشرة غير مرئية.
2 ـ الخطوة التالية هي القيام بترتيب الصالون لكي تكوني مستعدة لاستقبال الضيوف في الحالات المفاجئة وغير المتوقعة.
3 ـ ثم يأتي الحمام في المقام الثالث، فقومي بتنظيفه وتعقيمه إذا لزم الأمر وتأكدي من وجود الأشياء الضرورية: كالفوط والصابون وورق التواليت. ولا تنسي وضع معطر للجو في الحمام، ويمكن كبديل وضع بقايا صابون الوجه في قطعة من بقايا قماش الستائر لتعطي عطراً خفيفاً وشكلاً جميلاً.
4 ـ بعد ذلك: عليكِ بغرفة المعيشة، رتبيها واحرصي أن تكون بسيطة ومريحة وعملية، ثم عودي لحجرة النوم بعد أن تمت تهويتها فضعي فيها لمساتك، و عطري ولو بقطرة صغيرة وسائد الرأس على الفراش، و يمكنك أن تضعي زجاجات العطر التي فرغت خلفها وراء المرتبة فتتبخر البقايا و ينتشر الشذا عند موضع النوم.

5 ـ وأخيرًا وبعد الانتهاء من ترتيب المنزل، يكون المطبخ في انتظارك لإعداد أشهى الطعام
خصصي ملبساً خاصاً للطهي ولملمي شعرك بغطاء بسيط حتى لا تطاله روائح البصل والثوم والزيت، وغيري ملابسك بعد الانتهاء وضعي طيباً .

كذلك لا تنسي أن تخلصي النية لله -سبحانه وتعالى- بإطعام زوجك وكل من يأكل من هذا الطعام لكي يكون هذا الطعام المبارك عونًا على العبادة والعمل.
و لا تنسي أن اللمسات الجمالية في المنزل ضرورية ، ولو وردة صغيرة على طاولة الطعام أو بخور يشمه العائد إلى مملكتك.

أما إذا كنتِ امرأة عاملة فقسمي وقتك جيداً بين الأسرة و العمل ووزعي المهام المنزلية على أيام الأسبوع بالتساوي، واعلمي أن الجمع بين الدائرتين عبء واسألي زوجك أن يشاركك ما استطاع ولا يأنفن فإن رسول الله كان إذا جلس في بيته ساعد أهله ولم يسأل أحداً منهن ما لا تطيق، فتعاون الزوجين منذ البداية سنة أحق بالإتباع كي يظلل السكن