مطبخ المراة فى بيتها الخاص واليوم اتينا لكى نصائح لتتعلمي كيفية ترتيب وتنسيق مطبخك





مطبخ حواء هو عالمها الخاص الذى تقضى فيه معظم اوقاتها, فمهما كان المطبخ صغيرا نجد حواء تحرص دائما على الاهتمام بكل تفاصيل المطبخ من اول النظافة مرورا بالتصميمات والديكورات اللازمة لجمال وشياكة مطبخ حواء, ولان مطبخ حواء لابد ان يحظى على رضا وقبول من حواء فنقدم لك على موقعنا تأكدي نصائح لتنسيق مطبخك:
1-عزيزتى حواء إذا أردتى أن تتخلصي من الطابع التقليدي لمطبخك الضيق، يمكنك إضفاء عناصر حديثة إليه، باستبدال أبواب زجاجية بأبواب اخرى خشبية او العكس،ايضا إضافة وحدات إضاءة فى داخل الدواليب يعطى منظرا جميلا بالاضافة الى انه يعطى شعور دائم باتساع المطبخ.
2-يمكنك عزيزتى حواء استبدال الخزانات الموجودة فى مطبخك بأخرى او تجديد فى اجزاء منها فأى مطبخ عند تغيير رخاماته مثلا او دواليبه او مجرد طلاء الدواليب بلون أخر يعطى شكل افضل ويعتبر تجديد غير مكلف.
3-عزيزتى حواء قيامك بأعداد اشهى الوجبات يتطلب جلوسك فى المطبخ فترات طويلة, لذا احرصي على المزج بين الألوان، ومراعاة تدرجاتها بنسب جمالية في مطبخك، فأحرصى على ان تكون الالوان قاتمة في الأسقف حتى لا تتسخ سريعا بسبب البخار، والفاتحة تكون في الجوانب؛ فتعطى اتساعا .
4-عزيزتى حواء لابد ان تعلمى ان اى مطبخ يظهر رونقه وجماله من خلال الاكسسوارات الموجودة فيه , لذا احرصى على ان تكون اكسسوارات المطبخ " مثل " التربو " ودواليب المطبخ" والساعة الموجودة على الحائط تتلائم مع الوان ومساحة المطبخ.
5-عزيزتى حواء اى مطبخ لابد ان تكون به عناصر جذب لحواء, فبالقطع حواء ترغب فى اعداد اشهى الاكلات لاسرتها ولكن فى بعض الاوقات تجد حواء نفسها لا تريد الدخول المطبخ اصلا, لذا اليكى ببعض الافكار التى تساعدك على المكوث فى المطبخ اكبر وقت ممكن .
افكار غير تقليدية لتستمتعى بوجودك فى المطبخ :
1- اى مطبخ يحظى بعناية فائقة من حواء من حيث الترتيب والنظافة ولكن هناك الكثيرات من بنات حواء يجهلن ان وضع النباتات الخضراء فى المطبخ من الاكسسوارات الهامة للمطبخ والتى تضفى جوا من البهجة والحيوية والنشاط بالاضافة للمنظر الجمالى الذى يضفية الزرع فى المطبخ خاصة اذا كان نباتات عطرية مثل الريحان او النعناع
2- عزيزتى حواء ادخال بعض التكنولوجيا فى اى مطبخ كفيل بان يكون عنصر جذب للمرأة لدخول المطبخ وقضاء اطول فترة ممكنه فى اعداد اشهى الوجبات وهى مستمتعة, فأحرصى عزيزتى حواء على وضع جهاز تليفزيون صغير الحجم على الرخامة او فى احدى الدوالايب الخاصة بالمطبخ, ولكن احرصى ان يكون بعيدا عن البوتوجاز و الحوض .
3- ديكور اى مطبخ يعتمد على ذكاء المرأة وليس على الامكانيات عزيزتى حواء فبأمكانك استخدام ادوات الطهى القديمة كوحدات للديكور تعلق على الحائط فتعطى شكلا مميزا للمطبخ , كما يمكنك استخدام إكسسوارات القش والبامبو من القطع التي تلائم المطبخ، لأنها سهلة التنظيف، ولا تتأثر بالبخار والروائح المنبعثة عن الأكل.
4- استخدام ورق الحائط القابل للغسيل على جدران اى مطبخ او وضع بعض الاستيكرات على سيراميك المطبخ و التى توجد بكثرة فى الاسواق على شكل فواكه او خضروات كفيلة بتغيير شكل اى مطبخ والاستغناء عن وحدات " البورسلين" غالية الثمن , والتى تأتى بنفس النتيجة .
5- اذا كانت هناك مساحة لوضع طاولة طعام صغيرة بالمطبخ , فأحرصى على ان يكون المفرش الموجود على الطاولة من نفس قماش ستارة المطبخ مثلا .

6- مشاية اى مطبخ بالقطع ضرورية عزيزتى حواء, وبرغم من ذلك لا تلقى المشاية اى عناية من حواء, فهناك مفهوم خاطئ لدى المرأة ان مشاية المطبخ لابد ان تكون قطعة مهملة او قطعة من السجاد البالية وهذا بالقطع خطأ , فقد انتشرت فى الاسواق مؤخرا مشايات بمقاسات مناسبة جدا وتناسب جميع الاذواق بطبقة بلاستيك عازلة للماء والرطوبة فى الجزء الملامس للأرض, فهناك اخطار كثيرة تحدث اثر الانزلاق فى ارضية المطبخ بسبب الماء .
7- إذا كان مفتوح على البهو يجب الحرص على أن تتماشى مفروشاته مع البهو المفتوح عليه، وايضا مع إكسسواراته، وهذا النوع من المطابخ يكون معد خصيصا فقط للوجبات الخفيفة والمشروبات.

8- عزيزتى حواء م اى مطبخ تكون درجة السخونة فيه عالية جدا , خاصة اذا كنتى فى احد البلدان الحارة ذات الجو الحار بأمكانك تصميم حوائط المطبخ او احدها من الفخار حتى يكتسب المطبخ برودة لكونها تمتص الرطوبة, وتعتبر ليست باهظة الثمن.