يستخدم جبس الاسقف فى عمل اسقف ديكورية مميزة ورائعة وقد اخترنا لكم اليوم مجموعة من جبس الاسقف لمختلف الاماكن باشكال رائعة ومميزة




جبس ممرات 2019

الجبس الذي يعرف أيضا باسم هيدرات كبريتات الكالسيوم، هو معدن يحدث بشكل طبيعي في طبقات من الصخور الرسوبية في جميع أنحاء العالم، ويتكون من تبخر وتجديد المياه التي تحتوي على الكالسيوم والكبريتات، يكون لون الجبس أبيض أو رمادي .

ويتم غلى الجبس حتى تتم إزالة غالبية الرطوبة، وهذه العملية تعرف باسم التكليس، وتؤدي إضافة الماء مرة أخرى إلى هذا المسحوق إلى إنشاء مادة مرنة، يمكن تشكيلها في شكل معين أو قالب وتتصلب بعد فترة قصيرة، كما يمكن إضافة الجبس إلى مواد أخرى لصنع أشكال معينة، وبسبب قدرات الجبس فهو يعد مكون أساسي في بعض معاجين الأسنان، والديكورات المنزلية وغيرها [1] .

جبس ممرات فخم

يوجد الجبس في العديد من البلدان، إلا أن إسبانيا وتايلاند والولايات المتحدة وتركيا وروسيا من بين أهم المنتجين الرئيسيين، وقد تم العثور على أكبر بلورة من الجبس في منجم برادين في تشيلي ويبلغ طولها 3 أمتار (حوالي 10 أقدام) .

ويستخدم الجبس الخام في الأسمدة، حشو الورق والمنسوجات، ومثبط في الأسمنت البورتلاندي، والجبس هو مادة أسمنتية بيضاء مصنوعة من التجفيف الجزئي أو الكامل لمعدن الجبس، وتتم عادة بإضافة مثبطات خاصة أو مواد صلابة مضافة [2] .

جبس بورد ممرات ضيقة

الجبس معدن ناعم جدا يمكن أن يتكون من بلورات ملونة كبيرة جدا، وتتشكل صخور الجبس الضخمة داخل طبقات من الصخور الرسوبية، وعادة ما توجد في طبقات سميكة، وتتشكل في البحيرات حيث تتبخر مياه المحيطات التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والكبريتات ببطء، وتتجدد بانتظام بمصادر جديدة للمياه، وتكون النتيجة هي تراكم كميات كبيرة من الجبس الرسوبي .

ويرتبط الجبس عادة بالملح الصخري، وتتم معالجته واستخدامه كألواح حائطية سابقة التجهيز، أو كجص صناعي أو في البناء، ويستخدم في صناعة الأسمنت والزراعة وغيرها من الاستخدامات [3] .

اسقف جبس مداخل عمارات

الاستخدام الأكثر أهمية للجبس هو في الجدران والسقوف ومنتجات الجص، وتستخدم جميع المنازل الحديثة في مختلف دول العالم لاسيما في أمريكا الشمالية والبلدان المتقدمة الأخرى ألواح الجبس للجدران الداخلية .


وتعد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للوحات الحائط الجبسية في العالم حيث يبلغ استخدامها أكثر من 30 مليار قدم مربع سنويا، ويستخدم بعض الجبس لصناعة أسمنت بورتلاند، ويستخدم البعض الآخر في التطبيقات الزراعية، ويتم استخدام كمية صغيرة من الجبس النقي في صناعة الزجاج والتطبيقات الصناعية المتخصصة الأخرى .

اسقف مداخل عمارات جبس بورد

يستخدم جبس البناء كعامل مقاوم للحرارة، والحفاظ على الرطوبة، وامتصاص الصوت وكمادة مقاومة للحريق، وكمادة بناء في الديكور، ويستخدم على نطاق واسع في مشاريع الأسقف وتقسيم المنازل والمباني داخليا، ويمكن استخدام الجبس لتصنيع الخرسانة، وتستخدم كلا من مسحوق الجبس اللزج عالي القوة، والجبس الأبيض، وجميع أنواع ألواح الجبس مثل لوحات الجبس المزخرفة، وشرائح الجبس على نطاق واسع في مشاريع البناء المختلفة .

وتستخدم ألواح الجبس كسطح للجدران الداخلية بسبب سهولة تركيبها، إنها مسامية وناعمة وخفيفة الوزن، ويمكن قصها بسهولة وتثبيتها، كما أن الجبس يوفر الحماية من الحرائق، فالجبس مصنوع من CaSO4 والمياه البلورية، وهي مادة غير قابلة للاحتراق، وعلاوة على ذلك يعد الماء البلوري مقاوم للحريق، وعندما يتعرض لوح الجبس للحرارة أو النار يتبخر الماء مما يؤدي لتأخير انتقال الحرارة، والجبس قادر على تخزين الرطوبة عندما تكون الغرفة رطبة ويطلقها مرة أخرى عندما يكون الجو جاف، كما أنه بمثابة عازل حراري [4] .