نحتاج كل فترة العناية بالقدمين للحفاظ على جمالها وياتى ذلك عن طريق الباديكير واليكم خطوات عمل الباديكير المنزلى بطريقة احترافية




إن جدولنا المزدحم عادةً لا يترك لنا وقتًا كافيًا لأنفسنا ومن ثم نهمل منح أجسامنا بضع دقائق للاسترخاء ، إلا أننا نحتاج بعض الوقت لتدليل أنفسنا بدءًا بالقدمين .
إذًا أين نبدأ ؟
تحتوي القدمان على أعصاب حيوية تساعد في وظائف الجسم بأكمله من العمود الفقري إلى القلب والمعدة ، والحصول على ساقين ناعمتين وحسنتي المظهر ليست مهمة سهلة ، فممارسة التمارين الرياضية كالسباحة وركوب الدراجات مهم للغاية بالإضافة إلى بعض تمارين اليوغا .

أما بالنسبة للعناية الشخصية فهناك طرق مختلفة لإزالة الشعر الزائد كالحلق والكريمات والشمع وهو الطريقة الأفضل على أن تستخدمي كمادات معقمة باردة لمسح الجلد بعده ، كما أن وضع مرطب بعد إزالة الشعر بالشمع مهم .

كيفية العناية بالقدمين

لا يوجد شيء رائع للقدمين بقدر الباديكير الجيد ، ويمكنك فعله في المنزل عن طريق تحضير قائمة المكونات التالية : حجر إسفنجي ، فرشاة أظافر ، ليفة ، مبرد ، منظف أظافر ، مزيل القشرة ، كريم ترطيب ، قصافة ، أسيتون ، شامبو بالأعشاب ، شرائح ليمون ، حوض من الماء الساخن ، أزهار المخملية ، عسل ومناشف .
دليلك للباديكير المنزلي خطوة بخطوة :
١- نظفي أظافرك بالأسيتون وقصيها وهذبيها بالمبرد وفقًا للطول والشكل الذي تريدينه .
٢- قومي بتدليك بعض الكريم أو العسل على الأظافر ثم اغمسيها في حوض من الماء الساخن الصابوني بعض أن تضيفي إليه شرائح الليمون وأزهار المخملية .
٣- بمجرد أن ينعم الجلد والأظافر قومي بتنظيف الأظافر بفرشاة واستخدمي الحجر الإسفنجي لإزالة الجلد الميت عن القدمين ، ثم جففي قدميك ونظفي الأظافر بالمنظف ومزيل القشرة .
٤- افركي شرائح الليمون على جلد القدم لإزالة الاسمرار ثم جففيها باستخدام منشفة .
٥- استخدمي الليفة لتنعيم وإزالة الجلد الميت ، واخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل والكريم ودلكي به القدمين ، ثم امسحيه بمنشفة ساخنة .
علاج للأقدام المتعَبة :
إذا كانت قدماك مرهقة ومؤلمة وتعاني من الدوالي اتبعي العلاج التالي :
١- خذي لترين من الماء المغلي وضعي فيه كوبين من أوراق الصنوبر وكوبين من بتلات الورد وملعقتين صغيرتين من زيت النعناع .
٢- دلكي القدمين بزيت القندس ثم انقعيهما داخل هذا الخليط الملطف لمدة ١٠ دقائق .
٣- ضعي رخامات أو حصوات صغيرة داخل الحوض ثم دحرجي كعبيكِ عليهم لترخي القدمين المتعبتين المؤلمتين .
٤- جففي قدميك بمنشفة ثم دلكيها باستخدام كريم تدليك بالليمون .
علاج للكعب المتشقق :

يجب أن تنتظمي في برنامج العناية بالقدمين باستخدام ليفة والحفاظ على القدمين مرطبتين ونظيفتين جيدًا ، وإليك علاج سهل للكعوب المتشققة :
١- نظفي القدمين جيدًا بالحجر الإسفنجي وفرشاة الأظافر ثم جففيهما .
٢- دلكي القدمين جيدًا بالكريم أو زيت السمسم والصندل إلى أن يمتص الجلد معظمه .
٣- قومي بإذابة شمعة وعندما تبرد قليلًا افركيها على الكعبين ثم اتركيها لتتصلب ، ويفضل اتباع هذا العلاج ليلًا ثم ارتدي شرابات قطنية واخلدي للنوم وفي الصباح انزعيه وقشري طبقة الشمع .
علاج الاظافر المتكسرة

اخلطي ملعقة صغيرة من الچيلاتين مع نصف كوب ماء واشربيه يوميًا لمدة أسبوعين ، وأيضًا حافظي على الأظافر قصيرة ومهذبة جيدًا لتقوية قاعدة الظفر ، كما يمكنك فرك الأظافر بشرائح الليمون يوميًا .