هناك الكثير من الفتيات يعانون من مشكله تساقط الشعر و حلم حياتهم ان يتخلصوا من هذه المشكله بطرق طبيعيه وبسيطه


- زيت جوز الهند للشعر

يمكنك تجربة وصفات لزيادة كثافة الشعر بطريقة طبيعية، مثل زيت جوز الهند فله فوائد عديدة. حيث يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وحمض اللوريك والأحماض الدهنية التي تساعد في تكثيف الشعر. كما أنه يعزز نمو الشعر وتقوية البصيلات.
طريقة التطبيق١- قومي بوضع ٢ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في طبق ثم ضعيه في المايكروويف.٢- بعد أن يهدأ الزيت قومي بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند لمدة ١٠ دقائق.٣- اغسلي الشعر بعدها بالشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وليس أكثر.
٢- وصفة ماء البصل وزيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد العناصر التي يمكن أن تساعدك في تكثيف الشعر وتقويته بسرعة. كما أنه يعالج الكثير من مشاكل الشعر مثل القشرة والتقصف والضعف لأنه يحتوي على أحماض الأوميجا 3 وفيتامين E الذي يساعد في تطويل وتنعيم وتغذية الشعر. أما ماء البصل فله تأثير رائع على الشعر لأنه يعزز نموه بطريقة طبيعية.
طريقة التطبيق١- امزجي ٣ ملاعق كبيرة من ماء البصل مع ملعقة كبيرة زيت زيتون.٢- ضعي الخليط على فروة الرأس ثم قومي بتدليكها بحركات دائرية لمدة ١٥ دقيقة.٣- اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل بالشامبو جيدًا.٤- تكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
٣- وصفة الصبار وزيت الخروع

يمكنك تجربة وصفات لزيادة كثافة الشعر بطرق طبيعية، مثل الصبار الذي يحتوي على فوائد عديدة لأنه يغذي فروة الرأس ويساعدك في تقليل تساقطه. ولأنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تحفز نمو الشعر بسرعة كما أنه يقوم بترطيبه. أما زيت الخروع فيحتوي على خصائص لتكثيف الشعر وتطويله.
طريقة التطبيق١- امزجي ٢ ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة زيت خروع.٢- يتم تدليك الشعر بالخليط الذي تم إعداده لمدة ١٥ دقيقة.٣- يترك الخليط على الشعر لمدة يوم كامل ثم يتم غسله جيدًا بالشامبو.٤- يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.
مصدر الصورة: بنترست
٤- ماسك البيض للشعر المصبوغ

يحتوي البيض على العديد من البروتينات والمعادن المغذية للشعر التي تساهم في نموه بسرعة. فهو يساعدك في تكثيف الشعر وتطويله بطريقة طبيعية. كما يعالج أغلب المشاكل الشائعة مثل التساقط والفراغات الموجودة به والتقصف والضعف والقشرة، ليمنحه القوة واللمعان والترطيب الذي بحاجة له.
طريقة التطبيق١- قومي بخفق ٢ بيضة مع ملعقة كبيرة زيت خروع.٢- ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة.٣- اغسلي الشعر بالماء البارد والشامبو.٤- يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة جيدة.
٥- ماسك الزبادي والعسل للشعر

يحتوي ماسك الزبادي والعسل على خصائص تساعدك في تحفيز نمو وتكثيف الشعر وتطويله بطريقة طبيعية. كما أنه يساهم في التخلص من قشرة الشعر بسهولة. إلى جانب الترطيب العميق الذي يمنحه لفروة الرأس وبصيلات الشعر ليصبح أكثر قوة ولمعان.
طريقة التطبيق١- اخلطي ٣ ملاعق كبيرة من الزبادي مع ٣ ملاعق كبيرة من العسل.٢- يتم تطبيق الخليط على شعر مبلل.٣- يترك الماسك على الشعر لمدة ساعة واحدة فقط ثم يغسل بالماء البارد والشامبو.٤- تكرر هذه الوصفة ٣ مرات في الأسبوع وحتى الحصول على نتيجة مرضية.

٦- وصفة الحلبة للشعر

تعد الحلبة إحدى أشهر الوصفات لزيادة كثافة الشعر، فهي تحتوي على البروتين وحمض النيكوتينيك الذي يساعد في تكثيف الشعر ومنع تساقطه. كما أنه يمنحه بعض اللمعان بسبب المادة اللزجة الموجودة في الحلبة التي تساعد في ترطيب الشعر.
طريقة التطبيق١- قومي بنقع ٤/١ كوب حلبة في ماء طوال ساعات الليل.٢- يتم طحن حبوب الحلبة حتى يصبح قوامها كالعجين.٣- تطبق على الشعر لمدة تتراوح من ٣٠ لـ ٤٥ دقيقة ثم يغسل جيدًا بالشامبو.٤- يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرة كل أسبوع لتكثيف الشعر وتطويله.
٧- وصفة الشاي الأخضر


يعتبر الشاي الأخضر من أكثر الوصفات الطبيعية الصحية لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة للشعر. فهو مصدر غني لمركبات البوليفينول الذي يساعد في تكثيف الشعر ومحاربة تساقطه. كما أنه يحتوي على خصائص مطهرة لفروة الرأس وبالتالي يحميها من أي فطريات أو بكتيريا تصيبها.
طريقة التطبيق١- قومي بوضع أوراق الشاي الأخضر مع ٢ كوب ماء ويترك على النار حتى يغلي.٢- قومي بتصفية الماء من الشاي وضعيه على فروة الرأس مع التدليك.٣- اتركيه طوال ساعات الليل وفي صباح اليوم التالي اغسليه بالماء البارد فقط