هناك الكثير من الفتيات يعانون من مشاكل في البشرة ومن هذه المشاكل ظهور حب الشباب سنتعرف علي اسبابه وطربق علاجه


أسباب حب الشباب للبالغين

١- تغيرات هرمونية
برغم أن الأمر يمكن أن يكون غريب بعض الشيء، وأنكِ تخطيت مرحلة المراهقة ولم يعد هناك تغيرات هرمونية، إلا أن في الحقيقة المرأة تعاني من تغيرات هرمونية حتى يصبح عمرها ٤٠ عام أو حتى تتوقف الدورة الشهرية. كما تتغير الهرمونات مع الحمل والولادة والرضاعة، وكل هذا يمكن أن يسبب ظهور الحبوب باستمرار.
٢- الضغط النفسي
الإجهاد والضغط النفسي أحد العوامل التي يمكن أن تؤثر على البشرة بشكل سلبي. وذلك من خلال إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يسبب ظهور الحبوب والبثور على الوجه.
٣- إنسداد المسام
إنتاج البشرة لنسبة كبيرة من الزيوت أحد الأشياء المسببة لظهور حب الشباب. وعند إهمال تقشير الوجه وتنظيفه تتراكم الزيوت وتتفاعل مع البكتيريا فتؤدي لظهور الحبوب.
٤- التلوث
هناك تأثير كبير لأشعة الشمس الضارة على بشرتك، فهي إحدى الأسباب وراء ظهور حب الشباب والبثور على الوجه. وأيضًا الأتربة الموجودة بالجو وذلك لأنها تتفاعل مع الزيوت والبكتيريا لتظهر الحبوب. لهذا ينصح بتطبيق صن بلوك قبل الخروج من المنزل سواء في فصل الشتاء أو الصيف. كما يجب العناية بغسل البشرة بمجرد العودة من المنزل للتخلص من الأوساخ المتراكمة عليها.
٥- تنظيف البشرة بشكل مبالغ
هناك الكثير من الفتيات تقع في خطأ المبالغة في تنظيف البشرة، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تهيجها وظهور الحبوب. كما يمكن أن تصبح جافة في فصل الشتاء بشكل كبير إن قمت باستخدام الماء الساخن أو الدافئ لغسلها. وبالتالي سوف تتعرض بشرتك للتلف سواء بسبب ظهور الحبوب أو الجفاف المستمر.

طرق علاج حب الشباب

حمض الساليسيليك

يعتبر حمض الساليسيليك من الحلول الفعالة لمشكلة حب الشباب للبالغين. فهو يحتوي على تركيبة تتغلغل لأعماق البشرة لتنظيفها، وتساعدك في تقليل نسبة الزيوت بالوجه وتقليل ظهور حب الشباب. فيمكنك الاختيار بين أنواع سيروم حمض الساليسيليك المفضلة لنا مثل Caudalie Vinopure Natural Salicylic Acid Pore Minimizing Serum. أو تجربة The Ordinary Salicylic Acid 2% Solution.

تقشير البشرة

الانتظام في تقشير البشرة أحد الأمور الهامة التي يمكن أن تساعدك في مكافحة مشكلة حب الشباب. فهي تزيل الجلد الميت وتمنع انسداد المسام. لهذا يجب الاهتمام بتقشير الوجه على الأقل مرة كل أسبوع. لهذا يمكنك الاختيار بين أفضل منتجات تقشير البشرة مثل The Body Shop Seaweed Pore-Cleansing Facial Exfoliator. أو اختيار مقشر نيتروجينا Neutrogena Hydro Boost Exfoliating Cleanser.

أفضل كريمات حب الشباب




يجب الاهتمام بتطبيق كريمات لمكافحة ظهور حب الشباب وذلك بمساعدة طبيب جلدية متخصص مع الاهتمام باستخدام أفضل منتجات لعلاج البثور مثل Murad Rapid Relief Acne Spot Treatment أو اختيار جل Clinique Acne Solutions Clinical Clearing Gel. وكلهما يحتويان على حمض الساليسيليك الذي يعالج حب الشباب.