ظهرت موضة دولاب الحائط فى الغرف لكن هناك شروط لاختيار دولاب الحائط اليكم اهم الافكار لاختيار دولاب الحائط


يمكن اختيار الخزانة المؤلَّفة من قطعة واحدة، وهذه الأخيرة مُناسبة لغرفة النوم الضيِّقة، أو الخزانة ذات التصميم الذي تتخلّله شاشة التلفاز، وذلك بحسب مساحة الغرفة.



في غرف النوم الرئيسة


خزانة في غرفة النوم الرئيسة
في غرف النوم الرئيسة، تصاميم الخزانة الرئيسة عبارة عن قطعة أو قطع عدة مُدمجة ببعضها البعض. مثلًا: إلى اليمين واليسار يتثبّت جارور كبير، تعلوه درفتان، وفي الوسط تُصمّم درفتان بارتفاع 70 سنتيمترًا، تعلوهما شاشة التلفاز (أو عدد من الرفوف المفتوحة التي تحمل الكتب أو الصور أو الإكسسوارات)، وفوقها تثبّت الدرف.
يمكن تصميم درفتين، وإلى جانبهما درفتان، وإلى الجانب تثبّت شاشة التلفاز أو الرفوف، وفي الأسفل الجوارير.
يمكن اعتماد الخزانة التقليديَّة التي هي عبارة عن قطعة واحدة. وإذا كانت الخزانة كبيرة يمكن تصميم درفة تُفتح وتغلق إلى اليمين، ودرفة أخرى إلى اليسار، وفي الوسط تثبت 3 درف سحاب (أو درفتان). ويحلو إدخال المرايا للدرف السحاب، مع الإشارة إلى أنّ هذه الخزانة لا تتحمَّل الجوارير الظاهرة، بل تحتوي في داخلها على جوارير وصناديق وقضبان لتعليق الملابس.


في غرف نوم الأولاد


في غرف نوم الأولاد، يحلو تصميم الخزانة ذات التصميم المنقسم إلى قطع متفرِّقة
في غرفة نوم الأولاد، يحلو تصميم الخزانة التي تأتي عبارة عن قطع مُتفرِّقة، من خلال وضع درفتين على جانب الجدار ضمنها رفوف، وجوارير بجانبها تصمم طاولة للدراسة وتثبّت فوقها الدرف العليا.
إذا كانت الغرفة ضيِّقة، يمكن تصميم السرير في الوسط، مع تثبيت درفتين إلى اليمين واليسار. وتعلو الدرف الصغيرة السرير (ارتفاع 220 سنتمترًا)، علمًا أنَّه يجذب تبطين المسافة الظاهرة بين السرير والدرف العليا بشكل هندسي، بعيدًا عن المرايا. ولا بدّ من اعتماد الألوان الفرحة، كالفوشيا والبنفسجي والأخضر والأزرق والأصفر.
يحلو التنويع في الألوان؛ يمكن طلاء الخزانة بالأزرق، والسرير بالأصفر، أو اختيار هذا الأخير منجدًا بالأصفر والبرتقالي.


في غرف نوم المراهقين


في غرفة نوم المراهقين، يحلو اعتماد الألوان الخشبية الفاتحة
تشهد هذه الغرفة على نشاطات عدة، ولخزانتها يمكن استخدم المرايا والألوان الخشبية الفاتحة، أو الرمادي أو الأسود الفاتح، بعيدًا عن الألوان الصارخة.