فى غرفة الصالون او المعيشة يفضل العديد اختيار الكنب المناسب للغرفة واليكم نصائح لاختيار الوان واشكال الكنب



أحدث أشكال وألوان الأريكة لعام 2020


الأرائك الصغيرة


يعتبرأحدث أشكال الأرائك لعام 2020، هى صغيرة الحجم، ورفيعة ولا تستحوذ على حجم كبيرمن الغرفة، ويمكن استخدامها بدلاً من الأريكاة ذات الأحجام الكبيرة التى تستحوذ على حجم كبيرمن غرفة الصالون.


أريكة صغيرة


أرائك ذات أشكال متعرجة


تتمتع الأرائك الحديثة في منتصف القرن بأشكال متعرجّة مع استخدم الألوان التقليدية التى استخدمت فى فترة السبعينيات مثل الخردل والمريمية والبرسيمون لإضافة لمسة كلاسيكية، أواستخدام ألوان أكثرحيادية مثل الرمادي أو الأسود.


أريكة ذات شكل حديث



أرائك قابلة للتحويل


عادت الأرائك القابلة للتحويل للاستخدام مرة أخرى فى عام 2020، حيث ظهرت الأرائك القابلة لتحويل لسرير، مما يمكن استخدامها للجلوس والنوم عند استضافة بعض الضيوف بالمنزل.



أرائك قابلة للتحويل



ألوان الأريكة لعام 2020


ألوان الخضراء والزرقاء


تعتبرمن أحدث ألوان الأريكة لعام 2020، هى الألوان الجريئة الداكنة التى تضيف لمسة مميزة ومختلفة لغرفة الصالون، مثل الخضراء الزمردي، وظلال من اللون الأزرق .


أريكة ذات لون أزرق



اللون الوردي


يعتبر اللون الوردي الداكن من الألوان التى تضيف لمسة أنثوية ودافئة، كما تعتبرمن ألوان الأريكة الحديثة، وكذلك اللون الأرجواني مثل الخزامى و البنفسجي.


لون وردى



اتجاهات المواد والتنجيد



يعتبرالقوام الفاخر والتصميمات الجذابة من أحدث أشكال الديكور بغرف الصالون في عام 2020، حيث يعتبر القماش المخملى كنسيج أساسي على الأرائك وكذلك المطبوعات والمنقوشات على الأرائك، وكذلك الإطارات الخشبية بالأرائك تعود مرة أخرى.