تعاني كثير من النساء من تشقق القدمين معنا اليوم الحل طرق علا تشقق القدمين بكل سهولة


علاج تشقق القدمين
علاج تشقّق القدمين أمرٌ سهل وبسيط، خاصةً عند استخدام بعض العلاجات الطبيعية، وهي:

التقشير
يُمكن إزالة طبقة الجلد الميت باستخدام مواد التقشير، والتي يمكنك شراؤها أو صناعتها في المنزل من خلال خلط العسل والسكر والماء الدافئ.

نقعُ القدمين
يساعد نقع القدمين في ماء دافئ في سقوط البشرة الجافة، وفي الوقت نفسه، يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

وفي حال كنتِ تُعانين من حالة القدم الرياضي فيمكن إضافة القليل من الخل إلى الماء الدافئ للمساعدة في تطهير قدميك وإزالة رائحة القدمين، كما يمكن إضافة بعض أملاح إبسوم، أو العسل، أو دقيق الشوفان، أو عصير الليمون، أو زيوت النعناع الأساسية.

الحجر والمبرد لعلاج تشقق القدمين

يمكن استخدام الحجر الإسفنجي أو مِبرد القدم المعدني في إزالة البشرة الجافة من القدمين، ويتم ذلك من خلال نقع القدمين أولاً في مياه دافئة، ثم ترطيب الحجر الإسفنجي أو المِبرد بالماء، وبعدها فرك منطقة الجلد الميت برفق بالمبرد أو الحجر، وبعدها شطف القدمين وتجفيفها، وترطيب القدمين بالزيت.

ارتداء الجوارب
تأتي بعض الجوارب مبطنةً بالجيل، الذي يحتوي على زيوت طبيعية وفيتامينات يمكنها أن ترطِّب وتعالج القدم الجافة، ويمكن شراؤها من المتاجر، ولكن وفي حال عدم توافرها فيمكن صناعتها في المنزل، ووضع كميةٍ كبيرةٍ من المرطب على القدمين، وارتداء الجوارب القطنية التي تسمح بمرور الهواء، طوال الليل ونزعها صباحًا مع شطف القدمين بالماء، أو يمكن دهن القدمين بالفازلين ثم ارتداء الجوارب فوقها طوال الليل.