سوف نقدم لكم اليوم افضل طرق علاج الرؤوس السوداء بخطوات سهلة وبسيطة تابعوا التفاصيل



ما هي الرؤوس السوداء؟

هي عبارة عن نتوءات صغيرة ذات لون بني داكن أو أسود تظهر على البشرة وبشكل خاص على الأنف. أما الأسباب التي تؤدي إلى ذلك فهي مرتبطة بتراكم خلايا الجلد الميت على البشرة إضافة إلى الزيوت، كما وإلى بعض العوامل الأخرى مثل التغيرات الهرمونية، الإراط في استعمال مستحضرات الجميل، التوتّر وبعض العوامل الوراثية.

إذا تم إهمال الرؤوس السوداء فإنها من الممكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب، ولكن علاجها ليس معقداً ويمكن أن يتم بواسطة الأدوية الخاصة بذلك أو من خلال بعض الطرق الطبيعية.

علاج الرؤوس السوداء

في البداية يجب أن تعرفي ما هو نوع بشرتك مما يسهل مهمة اختيار العلاج المناسب، أي الأدوية أو المستحضرات التي يجب استخدامها على بشرتك للتخلص من الرؤوس السوداء. وتحديد نوع البشرة غالباً يتم من قبل الطبيب وهو الوحيد القادر على مساعدتك ضمن هذا الإطار. أما التقنيات المستعملة لعلاج الرؤوس السوداء فهي التالية:

البخار: أي حمام البخار الذي يقضي بتقريب الوجه إلى وعاء يخرج منه البخار ولكن بحذر شديد، ووضع منشفة فوق الرأس للاستفادة من البخار المتصاعد إلى أقصى حد ممكن، وترك الوجه فوق الوعاء لفترة تتراوح بين 10 و15 دقيقة. فالمعروف أن البخار يسهل عملية فتح المسام حتى تخرج منها الرؤوس السوداء، وبعد ذلك يتم تقشير البشرة للتخلص من هذه النتوءات المزعجة.

الشرائط الخاصة بإزالة الرؤوس السوداء: هذه الشرائط التي توضع على البشرة لفترة زمنية محددة ومن ثم تتم إزالتها لتخرج معها الرؤوس السوداء. هذه الطريقة تُعتبر مؤقتة ولكنها لا تسبب أي تهيّجات للبشرة.

الأقنعة: التي تعمل على التغلغل إلى داخل المسامات والإلتصاق بالرؤوس السوداء ومن ثم نزعها معها عند إزالتها عن البشرة. وهي متوفّرة كأقنعة جاهزة موجودة في الألسواق وفي محال بيع مستحضرات التجميل، كما أنها من الممكن أن تُحضّر بوصفات عديدة تدخل ضمنها مكوّنات طبيعية مثل العسل، الشوفان، الحليب، الزبادي، الليمون، صودا الخبز والبيض.