قد يلجا البعض باستخدام اصغر غرفة للصالون اليكى نصائح لديكورات لغرف الصالون الضيقة






غرفة صالون


ألوان طلاء تساعد على زيادة مساحة الغرفة:

رمادى غامق

على عكس المتوقع فإن اللون الرمادي الغامق يعد من ألوان الطلاء التى تساعد على الإيحاء بأن الغرفة ذات مساحة أكبر، لذلك يفضل اختيار لون رمادى داكن، عند طلاء الجدران خاصة الغرف الصغيرة.


رمادى غامق


اللون الأزرق الداكن

يفضل أيضاً اختيار طلاء ذو لون أزرق داكن، لأنه يساعد على ظهور الغرفة بمساحة أكبر مما هى عليه، كما أنه من الألوان الأنيقة والتى تناسب غرف الصالون بالمنزل.


أزرق داكن


اللون البيج

يعتبر اللون البيج من الألوان المحايدة والمؤثرة على مساحة الغرفة وتجعلها تبدو أكبر حجماً، لذلك ينصح باختيار هذا اللون عند طلاء جدران غرف الصالون بجميع أشكالها وأحجامها.


بيج


اللون الوردى

يعتبر اللون الوردي من الألوان المبهجة والناعمة، والتى تناسب غرف الصالون صغيرة الحجم، لأنه يجعلها تبدو أكبر حجماً، ويمكن إضافة بعض خطوط الألوان المختلفة والتى تساعد على زيادة مساحة غرفة الصالون.


لون وردى


اللون الأسود

يعتبر اللون الأسود من الألوان الأنيقة والجذابة والتى يمكن استخدامها فى دهان مساحة الغرف الصغيرة، لجعلها تبدو أكبر مساحة مما هى عليه، لذلك ينصح بطلاء جدران الغرفة باللون الأسود، برغم من ذلك قد يعتبر البعض هذا اللون من الألوان الدرامية الحزينة، فى حالة امتلاك غرفة بمساحة صغيرة يمكنك طلاء أحد جدرانها بلون أسود وآخر بلون مختلف، حيث يناسب اللون الأسود مختلف الألوان.


لون اسود