نعرض عليكم اليوم قائمة لصور اطول 10حيوانات عمرا فى العالم



1- من اطول الحيوانات عمرا قنديل البحر الخالد :


قنديل البحر الخالد من اطول الحيوانات عمرا

هذا النوع من قناديل البحر ربما يكون النوع الوحيد الذي يمكن ان "يتجاوز الموت" - بحسب رأي البعض ، وقد اعتبر العلماء ان قناديل البحر "خالدة" بسبب قدرتها على تجديد خلاياها وهى تنمو من جديد عندما تكون في خطر ، هذه القناديل قادرة على تحويل نفسها من مرحلة النضج الى مرحلة الورم الغير ناضجة ، وهو ما يعني عمليا انه ليس هناك حد لهذا العمر المخلوق لذلك يعتبر اطول الحيوانات عمرا ، ولكن من العملية فان هذه الحيوانات لا تعيش دائما الى الابد فهى تؤكل من قبل الحيوانات المفترسة تماما مثل جميع الحيوانات الاخرى .


2- من اطول الحيوانات عمرا قوقع كواهوغ المحيط :


قوقع كواهوغ المحيط من اطول الحيوانات عمرا

هل تعرف كيف يمكن التعرف على عمر شجرة ؟ من خلال حلقاتها ، بنفس الطريقة فسر الباحثون ان قوقع كواهوغ المحيط لديه حلقات متحدة المركز على قشرته وهى علامات قد تحدد عمره ، وبعد جمع بعض هذه العينات كان عمر هذا القوقع اكثر من 400 سنة ، وتعتبر هذه الحيوانات من بين اطول الحيوانات عمرا والحد الاقصي لعمرهم حوالي 507 سنة اى اكثر من نصف قرن من السنين .


3- من اطول الحيوانات عمرا قرش جرينلاند :


قرش جرينلاند من اطول الحيوانات عمرا

قرش جرينلاند هو نوع من اسماك القرش التى تعيش في شمال الاطلسي ، تعيش اسماك القرش جرينلاند في اعمق المحيطات وتتناول اي شيء عمليا ، ويمكن ان يصل عمر اسماك القرش تلك الى حوالي 200 سنة ، وقد تم العثور على سمكة قرش من هذا النوع عمرها حوالى 400 سنة ، لهذا فان هذا القرش يعتبر اقدم الفقاريات في العالم ومن اطول الحيوانات عمرا ويعتقد العلماء ان طول عمرهم الاستثنائي يرجع الى نموهم البطيء ، لان هذا القرش في المتوسط ينمو فقط حوالي 1 سم في السنة ويصلون الى نضجهم عندما يبلغون من العمر حوالي 100 سنة .



4- من اطول الحيوانات عمرا قنافذ البحر الاحمر :


قنافذ البحر الاحمر من اطول الحيوانات عمرا

وقد اكتشفت دراسة جديدة اجريت مؤخرا ان قنافذ البحر الاحمر من بين اطول الحيوانات عمرا ، تم العثور عليه في المياه الضحلة فى المحيط الهادئ على طول الساحل الغربي لامريكا الشمالية ، هذه اللافقاريات الصغيرة يمكن ان يصل عمرها الى 100 سنة وبعضها قد يعيش حتى 200 سنة ، قنفذ البحر الاحمر ولد في عام 1805 ويعتقد انه مازال على قيد الحياة حتى يومنا هذا .


5- من اطول الحيوانات عمرا الحوت المقوس الرأس :


الحوت المقوس الرأس من اطول الحيوانات عمرا

الحوت المقوس الرأس هو ثاني اكبر الثدييات ، فهو يأتى فقط بعد الحوت الازرق العملاق ، وهو من بين اطول الحيوانات عمرا لان متوسط عمره حوالي 200 سنة ، وقد تم العثور على بعض الحيتان المقوسة الرأس عمرهم اكثر من 200 سنة ، ويعتقد ان اقدم حوت مقوس فى العالم عمره حوالى 210 سنة .


6- من اطول الحيوانات عمرا سلاحف الغالاباغوس العملاقة :


سلاحف الغالاباغوس العملاقة من اطول الحيوانات عمرا

وهى من الحيوانات المتوطنة في جزر غالاباغوس ، وتعتبر سلاحف غالابوس من اقدم الكائنات الحية على ظهر الارض ، وكانت توجد سلحفاة هاريت ، وهى ايضا سلحفاة غالاباغوس وعاشت حتى اصبح عمرها 170 سنة وتوفيت في عام 2006 بسبب قصور فى القلب ، هذه الانواع من السلحفاة يمكن ان تعيش لمدة 100 سنة ، متوسط عمر السلحفاة حوالي 150 عاما ، والناس من جميع انحاء العالم يأتون لمشاهدة هذه المخلوقات الرائعة الموجودة في جزيرة غالاباغوس .


7- من اطول الحيوانات عمرا الماكاو :


الماكاو من اطول الحيوانات عمرا

احد اجمل الطيور الملونة فى العالم هو ببغاء الماكاو ، وهو طويل الذيل ، وهو من الببغاوات الملونة التي يمكن ان يصل عمرها الى 80-100 سنة ، ومتوسط اعمارهم من 25-30 عاما لذلك فهو من بين اطول الحيوانات عمرا ، ولكن لسوء الحظ ، تعتبر هذه الطيور من الانواع المهددة بالانقراض من البرية ، وقد انقرضت بالفعل من بعض الاماكن بسبب تدمير موطنها الطبيعي وايضا بسبب تجارة الحيوانات الاليفة غير المشروعة ، وهي احد اجمل الببغاوات في العالم .



8- من اطول الحيوانات عمرا الفيل الافريقي :


الفيل الافريقي من اطول الحيوانات عمرا

الفيل الافريقى احد اشرس الحيوانات في العالم ، وهو ايضا من اكبر الثدييات البرية في العالم ومتوسط وزنه حوالي 5-7 طن ، ومتوسط عمر الفيل الافريقى حوالي 70 عاما ، ولكن وفقا لموسوعة جينيس للارقام القياسية ، فان اقدم فيل قد عاش لمدة 86 عاما ، لذلك يعتبر من بين اطول الحيوانات عمرا .


9- من اطول الحيوانات عمرا ثعبان البحر طويل الزعانف :


ثعبان البحر طويل الزعانف من اطول الحيوانات عمرا

تعيش الثعابين عموما حياة طويلة ، ولكن اطول الثعابين عمرا ثعبان البحر طويل الزعانف ، ويبلغ متوسط العمر المتوقع للثعابين حوالي 60 عاما ، وان اكبر ثعبان من هذه الثعابين عاش لمدة 106 سنوات ، وقد اكتشف العلماء ان هذا النوع من ثعابين البحر تماما مثل اسماك قرش جرينلاند ، فعمرها الطويل بسبب نموها البطئ جدا .


10- من اطول الحيوانات عمرا سمك الكوي :


سمك الكوي من اطول الحيوانات عمرا

اسماك الكوي هى انواع مستأنسة متنوعة من سمك المبروك ، ان متوسط العمر المتوقع لهذه الاسماك من 25-30 سنة ، ولكن من المدهش ان نعرف ان بعض اسماك هذا النوع قد بلغ عمرها اكثر من 200 سنة ، ولهذا يعتبر من بين اطول الحيوانات عمرا ، وقد توفيت سمكة الكوي الشهيرة في اليابان وكان اسمها "هانوكو" وقد ثبت ان عمرها كان 226 سنة .