الطماطم من الاشياء الطبيعية المفيدة جدا والتى ييمكن استخدامها للعناية بالبشرة واليكم اهمية الطماطم للجلد وكيفية الاستفادة منها





فوائد الطماطم للجلد

تقليص مسام البشرة

يعمل عصير الطماطم على تقليص مسام البشرة بشكل ممتاز . قُم بخلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع 4-5 قطرات من عصير الليمون ثم ضعهما على الوجه ، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر لتقليص المسام المفتوحة .
محاربة حب الشباب

من بين الفوائد الأخرى للطماطم على البشرة ، وأنها تشتمل على قدرتها في مكافحة حب الشباب . قُم بوضع الطماطم المهروسة على وجهك ثم أغسلها بعد مرور ساعة ويمكن وضع مرطبًا بعد غسل الوجه ، فمع الاستخدام المنتظم ستلاحظ قلة ظهور حب الشباب .
إزالة الرؤوس السوداء

يمكن فرك المناطق المتضررة من الرؤوس السوداء بشرائح الطماطم مما يساعد في علاج بشرتك من هذه المشكلة المزعجة بشكل فعال .
علاج للبشرة الدهنية

إذا كنت تعاني من البشرة الدهنية ، قم بمزج عصير الطماطم والخيار معًا ، ثم ضع المزيج على وجهك باستخدام كرة قطنية لفرد المزيج على البشرة ، كرر هذا بشكل منتظم ، فسيساعد في التقليل من إفراز الدهون والزيوت في الوجه .
منع اسمرار لون البشرة

بعد العودة من العطلات المشمسة يرغب الجميع في إرجاع لون بشرته الأساسي ، لذا قم بتغطية وجهك باستخدام معجون الطماطم المهروسة ثم اغسله بالماء البارد بعد 15 دقيقة ، إذا كنت في عجلة من أمرك أضف ملعقتين من الحليب إلى الطماطم المهروسة ، ثم اغسلهما بعد 5 دقائق باستخدام غسول الوجه Olay المرطب الغني بفيتامين هـ .
تعمل الطماطم على إضافة نضارة للبشرة


فيمكن إصلاح الجلد الباهت أو المتهيج أو حروق الشمس باستخدام قناع الوجه المكون من اللبن الرايب والطماطم ، ضع هذا المزيج على وجهك واتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ، فيعمل هذا المزيج على تغذية البشرة بالبروتين من خلال اللبن الرايب بينما تعمل الطماطم على ترطيب الجلد .
السبب السابع الحصول على جلد وبشرة أكثر صفاءًا : قم بمزج عصير الطماطم والعسل ، فهذا المزيج يعطيك بشرة أكثر نقاءًا وأكثر تألقًا كما يعالج مشكلة البشرة الباهتة والداكنة عن طريق استخدام هذا المزيج السحري .
كيف يمكن استخدام الطماطم حسب نوع بشرتك :
– البشرة المختلطة : إذا كانت بشرتك مختلطة يمكنك عمل قناع عصير الطماطم مع لب الأفوكادو ، فيعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة وتعمل الطماطم على تقليص المسام .

– البشرة الدهنية : يمكن استعادة نضارة البشرة الدهنية من خلال مزيج الطماطم والخيار ، فخاصية تقليص المسام الموجودة في الطماطم والخيار تعمل على امتصاص الزيوت والدهون من البشرة وتعمل على حماية البشرة من الجفاف .
– البشرة الجافة : إن خاصية الترطيب الموجودة في زيت الزيتون عندما يضاف إلى عصير الطماطم تعمل على ترطيب الجلد الجاف وتركه أكثر نعومةً ونضارة .