الوان دهان الغرف تؤثر على نفسية الاشخاص لذلك اليوم نقدم لكم كل غرفة واللون المناسب لها


الوردى الفاتح



غرفة باللون الوردى


هناك الكثير من الأسباب التى تدفعك لاختيار اللون الوردي فى الغرف المزدحمة التى تكون فى الغالب غرف استقبال الضيوف، فهو يتميز بكونه مهدئ ورقيق، ويعتقد أنه اللون المثالي لأي مساحة مزدحمة لأنه يساعد على الاسترخاء، ويمكنك اختياره وخلق شعور ممتع عن طريق مزجه مع ظلال باستيل من النعناع أو الأصفر الشاحب.
برايت جرين



برايت جرين


يجعلك تشعر أنك فى قلب الطبيعة ويضفى على الغرفة مزيد من التوازن، يكما أنه يحتوي على تأثير مهدئ، ويعتقد أن أي لون أخضر يمكن أن يناسب معظم الأماكن في منزلك، ويمكنك استخدامه بشكل خاص فى غرفة الأطفال حتى تكون محايدة ومناسبة للإناث والذكور على حد سواء، لذا فهو يعد من أفضل ألوان الدهانات لغرف نوم الأطفال.
الأصفر



الأصفر


يقول فيكتور تيروندولا، الرئيس التنفيذي ومالك لوحة مانور وركس، إن الدهانات الصفراء تعد ممتازة للمطابخ الصغيرة، فهى تعزز الشهية وتحسن مستويات الطاقة.
الأزرق القاتم



الأزرق القاتم


على الرغم من أن بعض الدراسات الحديثة التي استشهد بها علم النفس المتعلق بالديكورات قد كشفت أن اللون الأزرق يزيد من اليقظة، فإن الجدران الزرقاء توفر شعورًا بالصفاء والمشاعر، مما يجعلها مثالية لغرفة النوم الرئيسية، وفقًا لما ذكره المهندس المعماري في مدينة نيويورك جون موشيل، ويمكنك دمج درجات اللون الأزرق الغامق مع درجات لون أفتح لموازنة المظهر، مثل الأزرق الداكن باللون الأزرق الفاتح.
الأبيض الدافئ



الأبيض الدافئ

يبدو أن هناك عدد لا ينتهي من ظلال الطلاء الأبيض للاختيار من بينها، لكن يبقى السؤال ما هو الأفضل لغرفة الطعام الخاصة بك؟ فعلى الرغم من أن كل ذلك يعتمد على التفضيل الشخصى، إلا أن اللون الأبيض الدافئ يثير شعورًا أكثر ترحيباً في غرفة السفرة.