تختلف طريقة وضع المكياج من بلد لاخر ومن أشهر الدول التي تهتم بالميكب هو الدول الأوروبية وفى مقدمتهم فرنسا التي تشتهر بأنها مدينة الجمال والرقة وقد اخترنا لكم اليوم خطوات وضع المكياج الفرنسى بالصور






خطوات وضع الميكب الفرنسي

الخطوة الأولى
يتم وضع الكونسيلر حول العين وذلك من خلال الشكل المثلث، ويكون بشكل هلال وذلك على الجفن المتحرك، كما يتم مزجها من خلال ريشة متوسطة الحجم، والهدف في تلك الخطوة هو إخفاء الهالات السوداء بالإضافة إلى إخفاء الشوائب، مما يجعل المكياج يظهر بشكل أفضل.
الخطوة الثانية
يتم وضع كريم الأساس من خلال الريشة المختصة للوجه بأكمله
الخطوة الثالثة
يتم تطبيق طبق من البودر على الوجه بأكمله، وبالأخص حول منطقة العينين والوجه وذلك من أجل العمل على تثبيت كريم الأساس والكونسيلر السابق وضعهم.
الخطوة الرابعة
يتم وضع الأيلاينر بشكل احترافي على الجفن المتحرك وذلك في العين، ويمكن تغيير شكل الوضعية الخاصة به على حسب شكل العين.
الخطوة الخامسة
من خلال الريشة المشطوبة يتم وضع الأيلاينر من جديد أسفل العين، وذلك من خلال خط الرموش السفلي، ويكون أن تقوم بالبدء من نصف العين إلى الأخر.
الخطوة السادسة
يتم وضع الماسكرا من خلال الطبقات المختلفة من أجل الحصول على رموش طويلة ورموش كثيفة وجذابة.
الخطوة السابعة
يجب العلم أن المكياج الفرنسي يتوجه الروج الأحمر الجذاب، وبالتالي فقومي باختيار الدرجة المناسبة لبشرتك وقومي بوضع الروج الأحمر محاط بتحديد الشفايف الأمر
العناية بالبشرة وترطيبها

وقبل أن يتم وضع المكياج يجب في البداية أن تتأكدين من أن بشرتك نظيفة ورطبة إلى حد كبير، وبالأخص تصلح تلك النصيحة إلى اصحاب الجلد الجاف، بالإضافة إلى كل من يخضع إلى العلاج الكيميائي للبشرة، وتعد تلك الخطوة من أجل التعامل مع البشرة بشكل لطيف، وهذا الأمر يجب أن يتم من خلال روتين يومي خاص بالعناية بالبشرة والحفاظ عليها وإنها بشرة الأطفال، كما يجب أيضا أن يتم اختيار مرطب للبشرة على احساب نوعها، ويجب أن يكون المرطب به نسبة حماية من الشمس.
اختيار المكياج المناسب للون البشرة

كما يجب العلم أن ليس جميع الأنواع في المكياج وجميع الماركات تصلح للبشرة، بل يجب أن تختار ما يناسب، كما يجب أن تختاري الألوان بشكل جيد حتى تتناسب مع درجة لون بشرتك فهناك البشرة الداكنة وهناك البشرة الفاتحة، كما يجب على كل فتاة أن تختار المناسب لها.
استخدام الفرش المناسبة

يجب العلم أيضا ان الفرش هي واحدة من الأدوات التي من خلالها يتم وضع المكياج، ويجب أن نعلم ان عمل المكياج ما هو إلا لوحة فنية، ومن المهم أن تتواجد الفرش المناسبة لرسم تلك اللوحة، وبالتالي فيجب أن يتم استخدام مجموعة من الفرش الناعمة والسلسة التي تستخدم من أجل حماية البشرة من اي حساسية.
نصائح هامة عند وضع المكياج

وعند وضع المكياج يجب أن تقوم بمراعاة العديد من الأمور الهامة التي تتمثل فيما يلي:
يجب عدم يتم وضع الكونسيلر أو كريم الأساس على الجفون، حيث يظهر مكياج العيون بأنه جاف.
يفضل استخدام الأصابع في عملية توزيع كريم الأساس على الوجه بشكل كامل، إما في حالة وضع كريم الأساس بشكل جزئي على أحد المناطق فيمكن أن يتم استخدام فرشاة في توزيع كريم الأساس.
يجب عندما تقومين بوضع أحمر الخدود أن تقومي بالابتسامة ويكون السبب هو أن تبرز الوجنتين، ويتم وضع احمر الخدود من الوجنتين في اتجاه الأذنين ثم إلى الأسفل في اتجاه الفك.
خطوات مناسبة لمكياج الصباح

أما عن مكياج الصباح المثالي فيجب أن يتم من خلال الخطوات التالية
كريم الأساس

يتم وضع كريم الاساس على البشرة من أجل أن تظهر كاملة في الحيوية والرشاقة، كما يجب أن تقوم في البداية بعملية ترطيب البشرة قبل أن تقومي بوضع كريم الأساس.
استخدام الألوان البرونزية

والهدف من تلك الخطوة هو إبراز مناطق معينة في الوجه، واخفاء مناطق أخرى، وبالتالي فيتم وضع هذا اللون على الجبهة ويتم دمجة من خلال اتجاه خط الشعر، ويفضل أن يتم وضع تلك الألوان على الوجنتين من خلال الفرشاة المخصصة ويوضع بداية من الأذن وحتى الزاوية الخارجية للعين، كما يتم تمرير الفرشاة على الأسفل من الفك وتحت الدقن.

أحمر الخدود

وعندما يتم وضعه يجب أن تقومي برسم الابتسامة من أجل أن يتم وضعه على تفاحة الخد، وذلك وصول إلى منطقة التحديد التي وضعتي عليها اللون البرونزي.
أحمر الشفاه

ويتم وضعه على الشفتان المفتوحتان من أجل الحصول على أفضل نتائج.