استخدام البروتين او الكيراتين للشعر يحتاج الى روتين خاص حتى لايتعرض الشعر للاجهاد والتلف واليكم طريقة العناية بالشعر بعد استخدام البروتين او الكيراتين



تجفيف الشعر باستمرار وعدم تركه مبلل

يزيل الماء جزء كبير من العلاج بالبروتين أو الكرياتين ، لذا يجب عدم تعريض الشعر للماء في الثلاثة أيام الأولى من العلاج ، سواءً ماء الاستحمام ، أوماء العرق .
الحرص على عدم ربط الشعر والأفضل تركه مسدلاً

ينصح الخبراء بتجنب ربط الشعر أو استخدام أي ملاقط قد تؤدي لتكسر الشعر ، مما يؤدي لتقصف الشعر وتلفه ، وينصح بترك الشعر مسدلاً ، وعدم رفعه إلا بعد ثلاثة أيام ، ويفضل ربطه ورفعه لفترات قصيرة .
اختيار الشامبو المناسب

عند استخدام البروتين يستخدم شامبو البروتين الخاص ، وكذلك الكرياتين ، حيث تخلو هذه الأنواع من كبريتات الصوديوم ، التي تؤدي لجفاف الشعر حيث تعمل على تخليص الشعر من الزيوت الطبيعية ، وهذه الأنواع تعمل على التخلص من الكرياتين والبروتين سريعاً .
عدم استخدام أي مستحضرات كيميائية على الشعر

كمثبتات الشعر والصبغات ، فاستخدام هذه المستحضرات يزيد من حاجتك لغسل الشعر مما يؤدي لتخلص الشعر من المواد العلاجية في الكرياتين والبروتين بشكل سريع ، كما أن صبغ الشعر يؤدي لسوء حالة الشعر واضعافه وتساقطه .
النوم على وسادة ناعمة

ينصح معظم الخبراء بالنوم على وسادة ناعمة لتجنب تكسر الشعر وخاصة في الأيام الأولى من استخدام البروتين ، والكرياتين .
عدم استخدام حمامات الزيت

تؤدي الزيوت لتخلص الشعر من البروتين أو الكرياتين ، على عكس ما يتوقعه البعض بفائدتها ، ولكنها تضر بالشعر المعالج بالبروتين والكرياتين .
عدم تعريض الشعر لمصادر الحرارة

كمجفف الشعر ، ومكواة الشعر ، حتى لا يحدث جفاف للشعر .


عدم استخدام مياه الحنفية على الشعر

حيث تحتوي مياه الحنفية على الكلور ، الذي يؤدي لتلف الشعر وجفافه ، ويمكن غسل الشعر بالمياه المعدنية لتجنب تعرضه للكلور .
الحرص على تناول مكملات غذائية للشعر كالبيوتين

يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ، واضافة البيوتين ضمن هذا النظام ، والبيوتين هو شكل من أشكال فيتامين ب المركب ، ويساعد على تقوية الشعر وتغذيته ، واعادة بناء خلاياه التالفة من جديد .
ملحوظة : يجب الحرص عند الخضوع لعلاج الشعر بالبروتين أو الكرياتين ، فيجب اختيار منتجات أصلية موثوقة ، ويجب اختيار منتجات خالية من الفورمالهيد ، حيث تشكل هذه المادة خطورة كبيرة على الشعر والجسم ، وتزيد من خطر الاصابة بالسرطان ، على الرغم من اعطائها نتائج فورية بالتمليس ، إلا أن خطورتها تشكل نسبة كبيرة ، فيجب انتقاء الخامات التي تحتوي على عناصر غذائية تساعد في علاج الشعر واصلاح التلف .