الجبس هو احد انواع المواد المستخدمة فى الديكورات ويعتبر اكثر استخداما نظرا لكفاءته ويمكن اسخدامه فى الجدران او الاسقف



الجبس بورد

الجبس بورد هي عبارة عن ألواح مصممة لتوفير أسطح متجانسة عندما يتم تغطية المفاصل ورؤوس التثبيت بنظام معالجة مشترك ، كما توفر منتجات الجبس التحكم الصوتي والتنوع في الأشكال بالإضافة إلى الجودة والراحة ، وبالتالي فإن الجبس بورد هو اسم المنتج التقني الذي تستخدمه الشركات المصنعة للوحة معينة الجبس .
أنواع ألواح الجبس بورد المختلفة

لوح الجبس هو الاسم العام لمجموعة من منتجات الألواح تتكون من لب الجبس غير القابل للاحتراق ويتكون بشكل أساسي من الجبس مع سطح من الورق على الوجه والظهر والحواف الطويلة .
تحتوي جميع أنواع منتجات ألواح الجبس من الداخل على الجبس ، ومع ذلك يمكن أن تكون وجوههم دائرية أو ملفوفة بمجموعة متنوعة من المواد المختلفة بما في ذلك الورقيات والألياف الزجاجية .
غالبًا ما تسمى ألواح الجبس باسم ألواح الجدران أو اللوح الجصي ، وتختلف ألواح الجبس بورد عن ألواح الديكورات الأخرى ومنتجات البناء مثل الخشب الرقائقي والألواح الصلبة و الألواح الليفية ، وذلك نظرًا لوجه هذه الالواح الغير قابل للاحتراق والواجهات الورقية ، وعندما يتم تغطية المفاصل ورؤوس التثبيت بنظام مُركب مشترك فإن لوح الجدار الجبسي يخلق سطحًا مستمرًا يناسب معظم أنواع التصميم الداخلي للمساحات السكنية والتجارية .
تقدم شركات تصنيع ومنتجي ألواح الجبس تشكيلة واسعة من منتجات ألواح الجبس لتطبيقات محددة مختلفة ، بما في ذلك الطبقة السطحية للجدران والسقوف الداخلية وقاعدة لبلاط السيراميك والبلاستيك والمعادن وغيرها من الأنواع .
توجد ألواح الجبس العادية ، ألواح الجبس ذات الحواف الدائرية ، ألواح الجبس المضادة للاشتعال والحرائق ، ألواح الجبس المقاومة للرطوبة ، ألواح الجبس المقاومة للتأكل والاختراق ، بالإضافة إلى ألواح الجبس المخصصة لتغطية الستائر والتطبيقات الخارجية السكنية والتجارية مع التعرض غير المباشر للطقس .
ديكورات الجبس بورد للأسقف


إن تصميم سقف الجبس بورد هو الحل الأصلي لجميع أنماط التصميم الداخلي بحيث يمكنك ترتيب إضاءة السقف غير العادية أو إخفاء كابلات الاتصالات ، ومن المعتقد أن السقف المزيف لألواح الجبس مع تصميمات لألواح الجبس متعددة المستويات ضروري لجذب المتخصصين ، ومع ذلك لتصميم تصميمات السقف البسيطة على مستويين وأفكار تصميم ألواح الجبس ، فأنت بحاجة إلى شخص يمكن الوصول إليه تمامًا و لديه بعض الخبرة في إصلاح وإنهاء تصميم ألواح الجبس وتصميم تصميمات السقف الجبس .

قبل الشروع في تثبيت تصميم لوحة ألواح الجبس ، يجب عليك تحديد طريقة العرض النهائية ، يمكنك العثور على السقوف الزائفة الجاهزة من ألواح الجبس في المنشورات المفتوحة أو استكشاف كتالوج تصميم ألواح الجبس وتصميمات ألواح الجبس للسقف وتصميمات السقف الحديثة لغرفة المعيشة وغرفة النوم والمطبخ وأفكار تصاميم سقف ألواح الجبس .

لإنشاء رسم لتصميم السقف لغرفة المعيشة ، يمكنك رسم الرسومات بالقلم الرصاص مباشرة على السقف ، وليس من الضروري قضاء الكثير من الوقت هذا النشاط سيكون كافياً لجعل تصميم سقف لوحة الجبس لتحويل ما يصل إلى 10 سم .
الإضاءة المخفية في الجبس بورد




توجد العديد من أنواع الإضاءة التي صممت خصيصاً لكي تتناسب مع كل أنواع ألواح الجبس بورد ، ويعتمد توزيع الانارة في الجبس بورد على حسب اختيار كل شخص ، فقد تم تصميم تركيبات عديدة للإضاءة لتختفي خلال النهار ولكن يكون لها وظيفة جمالية ، وأصبحت إضاءة ألواح وأسقف الجبس بورد سهلة التركيب وذلك مع تشكيلة مصابيح كثيرة للاختيار من بينها .