تسعى المراة لان تكون بشرتها فى غاية النضارة والجمال لذلك اليكى اروع وصفات طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة








تهتم المرأة بالحفاظ على صحة بشرتها من خلال تناول أطعمة صحية من خضراوات وفواكه تحتوى على فيتامينات ومعادن، تساعد على تحقيق ذلك، بالإضافة إلى ذلك استخدام مستحضرات العناية بالبشرة اللازمة للحفاظ على نعومتها ونضارتها. لكن فى نفس الوقت توجد بعض الوصفات الطبيعية التى تتكون من فواكه ومواد طبيعية تساعد فى الحفاظ على نضارة البشرة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "food ndtv".
وصفات طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة

العسل

يساعد العسل العضوى فى الحفاظ على صحة البشرة ونعومتها ونضارتها، كما يناسب مختلف أنواع البشرة سواء جافة أو عادية أو مختلطة، وينصح باستخدامه من خلال أخذ ملعقة صغيرة من العسل وتدليك الوجه بها بشكل يومى، وتركها على البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.


وصفات طبيعية لنضارة البشرة


التين

تعتبر فاكهة التين من الفواكه التى تحتوى على عناصر غذائية تساعد فى الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، ولذلك ينصح بأخذ ثمرة من التين وهرسها مع وضع القليل من الحليب وعمل قناع للبشرة لمدة دقيقتين، ثم غسل الوجه بالماء وتركه حتى يجف، مما يساعد على التخلص من السموم المتواجدة بالبشرة، ويحافظ على نضارتها .


طرق طبيعية لنضارة البشرة


اللبن

يحتوى اللبن على العديد من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم والبشرة، حيث يساعد على نعومة البشرة ونضارتها، ولهذا ينصح بتنظيف الوجه بحليب كامل الدسم مرتين فى اليوم، وترك البشرة حتى تجف للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، وتطبيق ذلك بشكل يومى، خاصة لأصحاب البشرة الجافة.





الأفوكادو


تعتبر فاكهة الأفوكادو من الفواكه التى تحتوى على دهون وفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذا يمكن هرسها وتدليك البشرة بها، وتركها لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسلها بالحليب ثم بالماء، كما يمكن استخدام زيت الأفوكادو للحفاظ على صحة البشرة.