تسعى المراة ان تكون متألقة وجميلة فى كل وقت وكل مكان لذلك اليكى نصائح للعناية بجمالك خلال السفر








نصائح لوضع المكياج أثناء السفر

- لا يهم كيف تسافر المرأة سواء بالطائرة أو القطار أو السيارة أو حافلة أو حتى سفينة الرحلات البحرية، لكن يجب أن تهتم بصحة بشرتها قبل السفر، من خلال تقشير البشرة ثم وضع مرطب قبل وضع المكياج.
- إذا كانت المرأة سوف تتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس فيجب أن تضع كريم واقى من الشمس مناسب لبشرتها.



- يفضل عند السفر تجنب وضع كمية كبيرة من المكياج، مع الأخذ فى الاعتبار أنواع الأنشطة التى سوف تمارسها المرأة خلال الرحلة والتى قد تتسبب فى إفساد المكياج، لذلك يفضل وضع لون واحد من ظلال العيون وماسكارا ولون شفاه مع الاحتفاظ على الوجه بسيطا، ثم الاحتفاظ بمستحضرات التجميل الأخرى، لتطبيقها بعد الوصول.

- تحتاج بعض منتجات المكياج لاستخدام فرشاة معينة، مما يتسبب فى حدوث فوضى بالحقيبة، لذلك يفضل اختيار منتجات المكياج التى يمكن وضعها بأطراف الأصابع أو بأسفنجة أو فرشاة صغيرة الحجم.


وضع المكياج

- يفضل اصطحاب منتجات متعددة المهام مثل مرطب للبشرة يعمل أيضاً على الوقاية من أشعة الشمس، وبلسم شفاه ملون بدلاً من أحمر الشفاه، وغيرها من المنتجات وذلك لتجنب تكوين فوضى بالحقيبة.
- ينصح باتباع الروتين اليومى للعناية بالبشرة من تنظيف وترطيب، وعدم تخطيه خلال السفر، لذلك يجب اصطحاب منتجات العناية بالبشرة أثناء السفر فى حقيبة صغيرة.
- يمكن أن تتسبب تغيرات البيئة الجديدة فى حدوث مشاكل بالبشرة من جفاف وتقشير وغيرها، مما يجعل البشرة بحاجة للعلاج، وعندئذ ينصح بعدم وضع مستحضرات تجميل كثيرة على الوجه، أو تنظيف البقع الجافة والتخلص من الحبوب بطريقة عشوائية، وبدلاً من ذلك يفضل استخدام منتجات العناية بالبشرة.


أدوات المكياج وإكسسوارات
- تُعد مناديل المكياج خيارًا جيدًا،عندما لا يوجد ماء أو شىء أخر لإزالة المكياج، لكن فى نفس الوقت، يحذر أطباء الجلدية منها لأنها قد تسبب حساسية لبعض أنواع البشرة لذا يفضل استخدامها فى أضيق الحدود.