كل امراة تتمنى بشرة نقية خالية من العيوب لذلك اليكى ماسكات للبشرة طبيعية لترطيبها والمحافظة عليها رطبة







قناع الموز

يحتوى الموز على فيتامين A الذى يعمل فى التخلص من البقع الداكنة، وفيتامين B الذى يساعد على تقليل الجفاف، وفيتامين E لتقليل ظهور التجاعيد والبوتاسيوم لترطيب البشرة، لذلك ينصح بعمل قناع من خلال خلط ثمرة موز ناضجة متوسطة الحجم وهرسها ثم وضعها على الوجه والرقبة، لمدة تتراوح مابين 10 إلى 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد، أو مزج الموز بربع كوب من الزبادى العادى، وملعقتين كبيرتين من العسل وثمرة موز، ووضعها على الوجه والرقبة وتركها لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.


قناع الموز لترطيب البشرة



قناع خل التفاح

يساعد خل التفاح على تنظيف البشرة، لذلك ينصح بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء، واستخدامه كغسول للوجه، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.





قناع الحليب

يساعد الحليب على ترطيب البشرة والحفاظ على حيويتها، ولذلك ينصح بمزج ربع كوب من الحليب المجفف مع كمية كافية من الماء لتكوين عجينة سميكة، ثم عمل قناع للوجه وتركه حتى يجف ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.


قناع الحليب لترطيب البشرة



قناع الشوفان


يعمل الشوفان على زيادة نضارة البشرة وحيويتها، لذلك ينصح بمزج الماء مع نصف كوب ساخن غير مغلى وثلث كوب من الشوفان بعد أن يستقر الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، يخلط فى ملعقتين كبيرتين من اللبن العادى، وملعقتين كبيرتين من العسل، وبيضة واحدة، ثم عمل قناع للوجه وتركه لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.