مع الاجهاد والتعب تحتاج المراة الى جلسات الاسترخاء اليكم مجموعة من الزيوت الطبيعية اللازمة لتدليك الجسم


زيوت طبيعية لتدليك الجسم:


زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون بشكل عام في تدليك الجسم، لأنه يتم امتصاصه في البشرة بمعدل أبطأ بكثير، كما يحتوى على العديد من الفوائد للجسم مثل إنه يساعد في إصلاح تلف الجلد عن طريق الحد من الإجهاد التأكسدي عند التدليك بالطريقة الصحيحة، كما إنه يخفف من التعب العضلى.

تدليك الجسم بالزيوت الطبيعية



زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الخفيفة وغير الدهنية، وتمتصه البشرة بشكل أسرع، ويستخدم زيت جوز الهند في الغالب في التدليك الثقيل، مثل التدليك قبل الولادة، وله فوائد عديدة للبشرة مثل ترطيب البشرة، كما يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم، ويعمل على الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.


زيوت طبيعية لتدليك الجسم



زيت اللوز الحلو

يناسب زيت اللوز الحلو جميع أنواع البشرة، كما يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الشعور بالحكة والطفح الجلدى، كما يساعد بالوقاية من تلف الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية .

زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت الطبيعية الخفيفة، كما يحتوي العديد من الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية، مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض اللينولينيك وبيتا كاروتين وبيتا سيتوستيرول وليسيثين وفيتامينات A و C و D و E، وهذه الخصائص تعمل على حماية البشرة من التجاعيد وظهور علامات التمدد، والحالات مثل الصدفية، كما يساعد على تجديد البشرة، كما تساعد على تحسين مرونة البشرة والحفاظ على نعومتها ونضارتها.



تدليك الجسم


زيت الجوجوبا


يعتبر زيت الجوجوبا نوع من الشمع المستخرج من بذور نبات الجوجوبا، كما يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم، كما يعمل على علاج حب الشباب، كما يعمل على إصلاح الجلد التالف بسبب الأكزيما والتهاب الجلد الدهني وحب الشباب والتهاب الجلد، وكما يعتبر زيت الجوجوبا من الخيارات الممتازة فى تدليك الجسم لأنه يمكن خلطه بالأعشاب والزيوت الطبيعية الأخرى.