تحتار المراة عند بداية وضع مكياج العيون فى اختيار اللون المناسب لبشرتها

مثلما يمكن أن نقع فى حب رجل من النظرة الأولى، يحدث كثيرًا أن نقع فى حب بعض ألوان المكياج من النظرة الأولى، ونتخيله بعد تطبيقه على بشرتنا وكم سيجعلنا فاتنات ويبرز جمالنا. ولكن للأسف ليس كل ما تتمناه المرأة تدركه، ويمكن أن نقع فى حب لوحة رائعة من ظلال العيون لكنها لا تناسبنا.


لذلك نقدم لكِ هذا الدليل الموجز من موقع "بوب شوجر" الأمريكى لألوان ظلال العيون المناسبة للون بشرتك.
ظلال العيون المناسبة لصاحبات البشرة الفاتحة

قد يظن البعض أن الفتيات صاحبات البشرة الفاتحة لديهن خيارات لا نهائية من ظلال العيون، ولكن هذا غير صحيح فعلى سبيل المثال اللونين الأحمر والوردى يجعلانها تبدو وكأنها لم تنم منذ أيام. والأفضل بالنسبة للنساء صاحبات البشرة الفاتحة اختيار الدرجات الترابية الدافئة مثل الذهبى والبرونز ويمكن إضافة بعض الظلال الناعمة من البرقوقى والوردى على الزوايا الداخلية للعين لإطلالة أفتح.


ألوان ظلال العيون المناسبة لصاحبات البشرة الفاتحة






ظلال العيون المناسبة لصاحبات البشرة المتوسطة

صاحبات البشرة المتوسطة هن الأكثر حظًا فيما يخص خيارات الألوان الواسعة، فيمكنهن استخدام أى لون تقريبًا ويفضل اختيار الظلال المعدنية كالذهبى والبرونز لأنها الأكثر شعبية هذه الأيام. وإذا كانت البشرة المتوسطة تميل للدفء يمكن إضافة لمسة من البورجوندى أو الوميض الوردى للمزيد من الجمال.




ألوان ظلال العيون المناسبة لصاحبات البشرة المتوسطة



ظلال العيون المناسبة لصاحبات البشرة الزيتونية

يطلق هذا الاسم على صاحبات البشرة المتوسطة المائلة إلى البنى والتى تبدو دائمًا وكأنها حظت بحمام شمسى "تان". وصاحبات هذه البشرة يناسبهن بشكل مثالى درجات البرونزى المختلفة وكذلك الذهبى ويمكنهن إضافة ألوان داكنة كالأزرق والبنفسجى أو حتى الأخضر الزمردى.




ظلال العيون المناسبة لصاحبات البشرة الزيتونية


ظلال العيون المناسبة لصاحبات البشرة الداكنة

ليس سراً أنه يمكنك اختيار أى لون من عجلة الألوان وسيبدو رائعًا على صاحبة البشرة الداكنة، ولكن بعيدًا عن الألوان الداكنة، فيفضل تجربة الظلال الساطعة من الأصفر والوردى والأخضر.





ألوان ظلال العيون المناسبة لصاحبات البشرة الداكنة