اهم ماتهتم به المراة فى جمالها هى العناية ببشرتها لانها تمنحها جمالها الخاص وحمايتها من التجاعيد

لكيفية استخدام مستحضرات العناية بالبشرة بخطوات مرتبة:


تنظيف البشرة

تعد خطوة تنظيف البشرة مهمة بشكل كبير في روتين العناية اليومى سواء بتنظيفها بصابون ناعم أو لوشن لتخليص البشرة من الشوائب المتراكمة والغبار وأثار المكياج، والخلايا الميتة.


تنظيف الوجه



التونر

يعد استخدام التونر مهما لأنه يهيئ البشرة لامتصاص العناصر المرطبة والمغذية، كما يساعد على تنقية مسام البشرة، ومكافحة آثار التجاعيد المبكرة وتضفى عليها الإشراق وتساعد على انقباض المسام.


التونر



سيرم البشرة

الخطوة الثالثة هى استخدام السيرم قبل وضع الكريم المرطب لتزيد من فاعلية الترطيب العميق إزالة الخطوط الدقيقة، أو علاج حب الشباب، قومى بوضع 2-3 قطرة من السيرم ودلكيها على وجهك جيدًا، وذلك صباحا ومساء.

كريم محيط العينين

أكثر مكان حساس في البشرة هي منطقة الجفن ومحيط العينين، لذا تحتاج إلى عناية خاصة تؤخر ظهور التجاعيد، وكذلك الهالات الداكنة، يمكنك اختيار مستحضر عناية خاص بمنطقة محيط العينين في الخطوة الرابعة.


كريم العين



كريم ترطيب البشرة

ضعى كريم الترطيب بعد ذلك للحفاظ على الرطوبة الداخلية للجلد، قومى بتدليكه على البشرة بحركات دائريّة من الأسفل إلى الأعلى كلّ صباح وفي المساء، ويمكن استبداله بالكريمات التى تحتوى على عناصر غذائية تفيد بشرتك.


كريم مرطب



الريتينول


الريتينول أو الرتينوئيدات هي مجموعة من المركبات الكيميائية المشتقة من فيتامين A، وهى منتج أساسي للعناية بالبشرة فهى تستخدم لحل مشاكل البشرة من الخطوط الرفيعة، إلى حب الشباب والصدفية.


ريتينول



كريم واق من الشمس

تعد هذه الخطوة آخر خطوات العناية بالبشرة، وهى ضرورة لحماية البشرة من التصبغات والبقع السوداء.


كريم واقي الشمس