مع كثرة استخدام المكياج والابقاء عليه طول اليوم يسبب اجهاد وارهاق للبشرة لذلك نقدم لكم طريقة ازالة المكياج واثاره من البشرة بطريقة طبيعية

وهذا الأمر بقدر ما يمتع كل امرأة ويجعلها سعيدة بشكلها المميز إلا أنه يتطلب منها الكثير من المجهود بعد العودة إلى المنزل لإزالة المكياج لأن النوم بالمكياج من أخطر الأخطاء المدمرة للبشرة.
ولإزالة المكياج بطريقة صحيحة إليكِ هذه النصائح من موقع مجلة "Glamour":

تنظيف الوجه


خطوات تنظيف الوجه من المكياج

- يفضل استخدام الماء والصابون لتنظيف الوجه من بقايا المكياج، وفى حالة استخدام المسحات يفضل أن تكون رطبة لإزالة أثار المكياج والتخلص من البثور أو الرؤوس السوداء.
- ينصح باستخدام منظف لإزالة المكياج أولا أو استخدام منظف زيوت أو بلسم منظف والذى يعتبر من الطرق الفعالة في التخلص من أثار المكياج العنيدة.
تنظيف الوجه من المكياج
- يجب التأكد من تطهير حواف الجفون، من خلال أخذ الوقت الكافى لتنظيف العيون من أثار المكياج باستخدام منظف الزيوت او البلسم المناسب واللطيف على العين، ثم الضغط لأسفل برفق باستخدام قطعة قطنية ونحركها ببطء في اتجاه نمو الرموش، لإزالة الماسكارا.
- ينصح بجمع الشعر للخلف، حتى لا تتراكم بقايا المكياج حول الشعر، والذى يؤدى إلى انسداد المسام.




- يفضل استخدام قطع قطن المكياج المسطحة أفضل من كرات القطن، لأن الأخيرة تترك أثار مكياج على الرموش والبشرة مما يؤدى إلى حدوث تهيج بالجلد.
- إزالة المكياج من الوجه، يتسبب فى جفاف البشرة، لذلك يفضل ترطيبها بعد الانتهاء من إزالته من خلال استخدام كريم ترطيب وبلسم للشفاه.