مشكلة الاماكن الغامقة مشكلة تعانى منها اغلب النساء وتسبب لهم الاحراج اليكم مجموعة من الوصفات الطبيعية لتفتيح الاماكن الغامقة بالجسم


وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم:


الليمون

يحتوى الليمون على فيتامين "سى"، الذى يساعد على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم من خلال تدليك هذه المناطق بعصير الليمون، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بالماء الدافىء، مع تكرار التجربة لمدة شهر أو شهرين، لتحقيق نتائج إيجابية.


تفتيح البشرة


خشب الصندل وماء الورد

ولتفتيح المناطق الداكنة ينصح بمزج ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع 10 قطرات من ماء الورد، ووضعها بالمناطق الداكنة بالجسم مثل منطقة بين الفخدين، وذلك بعد أخذ حمام وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم شطفها بالماء، وتكرار هذه التجربة ثلاث مرات فى الأسبوع.


طرق تفتيح المناطق الداكنة بالجسم



جل الصبار

ينصح بتدليك المناطق الداكنة بجل الصبار النقى 100٪ وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ، وذلك بعد الاستحمام، مع تكرار التجربة كل استحمام حتى تحقق نتائج إيجابية.
عصير البرتقال والكركم

ويمكن أيضا استخدام مسحوق الكركم وعصير البرتقال من خلال مزج ملعقتان من عصير البرتقال مع قليل من الكركم، ووضعه على المناطق الداكنة بالجسم بشكل يومى، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء.







الحمص المطحون

يمكن صُنع معجون من خلال إضافة الحمص المطحون بإضافة القليل من الماء ووضعه فى المناطق الداكنة لتفتيح البشرة، وتركها لبعض دقائق وتركها حتى تجف ثم يغسل بالماء، مع تكرار ذلك لمدة ثلاث مرات فى الأسبوع.