الشعر الطويل هو حلم كل فتاة لانه يعتبر تاج المراة لذلك تسعى للعديد من الوصفات التى تساعد على تطويل الشعر



نصائح مختلفة لنمو الشعر



وصفات طبيعية للحصول على الشعر الطويل


الشاي الأخضر

يحتوى الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التى تساعد على تقوية ونمو الشعر، لذلك ينصح بصب كوب من الشاى على الشاى، وتركه لمدة ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.



طرق طبيعية مختلفة لنمو الشعر



خل التفاح

ينصح باستخدام خل التفاح للمساعدة على نمو الشعر فى ثلاث أسابيع، حيث يساعد على إزالة السموم من الشعر، كما أنه يوازن بين نسبة الحموضة في فروة الرأس مما يؤدي إلى نمو شعر.
ولاستخدامه نصب 75 مل من خل التفاح إلى 1 لتر من الماء أو 15 مل عصير التفاح وخل التفاح إلى كوب من الماء، مع رج العبوة، ثم سكبه على الشعر بعد غسله بالشامبو.

البيض

يساعد البيض على نمو الشعر في ثلاثة أسابيع، حيث يحتوى على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على نمو الشعر كما يحتوي على الحديد والزنك والفوسفور واليود.
ولاستخدامه نكسر بيضة واحدة في وعاء، ثم إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللافندر أو أي زيت آخر طبيعى و 1 ملعقة كبيرة من العسل، ونخلط المكونات جيدا ونضعها على الشعر، ونتركه لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء البارد والشامبو.





الليمون

يساعد الليمون على نمو الشعر، حيث يحتوى على فيتامين "سى" وفيتامين "ب" وحمض الفوليك، لذلك يساعد على نمو الشعر ولمعانه، إلى جانب التخلص من قشرة الرأس، لذلك ينصح بوضع ليمون مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ونضع المزيج على الشعر لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم غسله بالشامبو.


زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على نمو الشعر، حيث يحتوى على أوميجا 3 وفيتامين E، لذلك ينصح بإضافة كمية متساوية من زيت الخروع وزيت الأفوكادو وخلطهما معًا، وصبها على الشعر وتدليك فروة الرأس بالمزيج، وتركها لمدة 30 دقيقة ثم شطفها جيدًا باستخدام الشامبو، ثم بالماء الفاتر.