كثيرا ما نمر بوقت ضغوط يتم فيه اهمال جسمنا ونتعرض لكثير من المشاكل يتوجب علينا الاهتمام والعناية بجسدنا اليكم طرق مختلفة للعناية بالجسم

طرق مختلفة للعناية بالجسم

النوم

يوصي الأطباء بالنوم بمعدل يتراوح بين 7-8 ساعات كل ليلة، لتحسين التركيز والصحة النفسية، وتحسين قدرة الجسم على مكافحة العدوى، فضلًا عن قدرته على منع زيادة الوزن.




الماء

يؤثر الجفاف على مستوى الطاقة والحالة المزاجية، وجفاف البشرة، ولذلك ينصح بالإفراط فى شرب الماء بشكل يومى، للحفاظ على صحة البشرة وتحسين الطاقة، والحفاظ على وزن صحى.


الإفراط فى شرب الماء


نظام غذائى صحى

ينصح باتباع نظام غذائى يحتوى على العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، لذلك يوصى بتناول الخضروات والفواكه، مع تجنب الأطعمة الدسمة وخفض السكريات.
ممارسة التمارين الرياضية

يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى، والتى تساعد على خسارة الوزن الزائد، والذى يساعد على مكافحة الأمراض مثل إرتفاع ضغط الدم والاكتئاب، وأنواع معينة من السرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.


ممارسة التمارين الرياضية


صحة الأسنان

ينصح بتنظيف الأسنان وفحصها بشكل دورى، للحفاظ على صحة الأسنان وتجنب إصابتها بالمشاكل الصحية المختلفة، والحفاظ على بياض الأسنان ولمعانها.

الصحة النفسية

ينصح بالحفاظ على الصحة النفسية من خلال المشى أو زيارة أحد الأصدقاء أو التدليك والصلاة أو ممارسة لعبة اليوجا، أو إغماض العينين والتنفس ببطء لمدة 3 دقائق والتى تساعد على تحسين الحالة النفسية.