مكونات حلى تراب الملكه يبقى طبق الحلويات هو الطبق المفضل لدى المرأة ، حيث أنها تستطيع إظهار براعتها جيداً من خلال هذا الطبق ، كما أن طبق الحلويات يقدم بعد وجبة الغذاء وخصوصاً في الولائم والعزائم ، وتفضل سيدة المنزل أن تعد طبق الحلويات بنفسها في المنزل ، كما يمكن الحصول عليه جاهزاً من محال صنع الحلويات . واليوم نقدم إليكم طبق من الحلويات يسمى حلى تراب الملكة والذي سمي بهذا الإسم لأنه عند التقديم يتم رش القليل من محوق البسطويت المطحون على وجه الطبق ، فيبدو كأنه تراب .

مقادير حلى تراب الملكة :-
1- بسكويت شاي مقدار 2 باكيت . 2- أناناس معلب ومحفوظ مقدار 1 علبة . 3- كريم كراميل عدد 1 علبة . 4- بورة كريمة دريم ويب مقدار 2 باكيت . 5- كريمة سائلة مقدار 1 كوب . 6- عصير أناناس مقدار نصف كوب .
اسهل طريقة تحضير و تصنيع حلى تراب الملكة :-
1- نقوم بخلط الكويمة البودرة والكريمة السائلة مع بعضها البعض في طبق متوسط الحجم . 2- بعد خلط الكريمة مع بعضها جيداً نقوم بإضافة نصف كوب عصير الأناناس على الكريمة لتكتسب الكريمة طعم ولون الأناناس . 3- بعد مزج الخليط جيداً نقوم بوضع الكريم كراميل بعد تحضيره على النار فوق الخليط ، مع التحريك الجيد حتى تحتلط المكونات مع بعضها البعض . 4- نحاول الإستمرار في الخفق لمدة لا تقل عن ثلاث إلى أربع دقائق ، كما يمكن استخدام خفاقة البيض الكهربائية والتي تقوم بالخفق جيداً . 5- نقوم بسحق بسكويت الشاي جيداً ، ومن ثم وضعه في طبق بايركس أو في أكواب على حسب رغبتك في التقديم . 6- بعد وضع البسكويت نقوم بوضع قطع من الأناناس المعلب فوق البسكويت ، ومن ثم نقوم بسكب الخليط الذي قمنا بتجهيزه فوق قطع الأناناس . 7- نحتفط به في الثلاجة إلى أن يبرد ، حيث أنه يؤكل بارداً ، و عند التقديم نقوم برش القليل من البسكويت المطحون فوقه ويمكن تزينه بالقليل من قطع الأناناس الصغيرة أو الفراولة . 8- يتم تقديمه بارداً ويؤكل مع الشاي أو القهوة .
وبالهنا والشفا ..
ملاحظات هامة :-
يجب الحذر عند شراء الكريمة ، حيث أن الكريمة أنواع ، ومنها نوع مالح يستخدم للطبخ ، ومنها نوع حلو يستخدم للحلويات ، وتسمى كريمة الحلويات بكرمية الخفق . كما يمكنك أيضاً تحضير الكريمة في المنزل في حالة تعسر عليكِ شرائها أو الحصول عليها لإرتفاع سعرها . يمكنك استخدام الكريمة الحلوة للطبخ ، ولكن لا يمكنك العكس ، فلا يمكنك استخدام كريمة الطبخ لصنع الحلويات لأن كريمة الطبخ لها قدرة سريعة على التجمد . عند تقديم حلى تراب الملكة حاولي تزيين وجه الحلا على قر الامكان لأن جمال مظهره في زينة الوجه . يفضل البعض استخدام البسكويت المحمص لرشه على الوجه ، كما أن البعض يفضل وضع المكسرات المحمصة على الوجه لتعطي طعم احسن وأفضل .
فوائد رائعة للأناناس :-
1- يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم ، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والبوتاسيوم . 2- يقاوم الرشح وأمراض الانفلونزا ، كما أنه يقى من الكثير من الأمراض ومنها مرض حصى الكلى . 3- يساعد في الريجيم ، لعدم إحتوائه على الكثير من السكريات . 4- مدر للبول . 5- يمنع تراكم الدهون في الأوعية الدموية ، لذلك فهو مفيد في مقاومة أمراض القلب والأوعية الدموية . 6- يسهل هضم الطعام . 7- يحارب العطش . 8- يحتوي على مادة الفلورايد التي تقاوم التسوس .