معلومات عن لوشن الجسم واستخداماته تعتبر المرأة هي رمز الأنوثة والرقة والجمال ، هنالك الكثير من النساء تحب الإعتناء بنفسها وبجمالها وتبحث دائما عن كل تعرف ما هو جديد ، وكل ما يميزها ويضيف عليها سحرا ورونقا خاص ، بل هنالك نوعا آخر من النساء تحب تدليل نفسها بالإعتناء بروحها أولا وجسدها وبشرتها وشعرها وكل ما تطلبه الأنوثة والنعومة منها .
وهنالك الكثير من المستحضرات التي تهتم ببشرة المرأة وتزيد من جمالها وخاصة إذا كانت مستحضرات ذات جودة عالية ومن بين آلاف الأنواع من هذه المستحضرات سأتحدث عن اللوشن . اللوشن هو عبارة عن مستحضر تجميلي ترطيبي يعمل على ترطيب خلايا الجلد وتنعيمها وإكساب الجسم رائحة جميلة منعشة ، يتميز اللوشن بقوام خفيف وأقل سماكة من الكريم فلذا يعتبر اللوشن مناسب للصباح ولأيام الصيف الحارة لخفة قوامه وتشربه بسهولة للبشرة دون ترك أثر زيتي كالكريم ، تختلف أنواع اللوشن الموجودة في الأسواق ومحلات التجميل وسأذكر عددا منها :
  • لوشن يستخدم لترطيب الجسم وإكسابه نعومة ورائحة منعشة ويستخدم بعد الإستحمام أو غسل الأيدي او في الصباح .


  • لوشن يستخدم في المساء للوجه لتنقيته ومسح آثار مستحضرات التجميل عن البشرة .


  • لوشن يستخدم للأطفال يكسب يشرة الأطفال نعومة حريرية ورائحة براءة منعشة كما يعمل على منع الإلتهابات والحساسية من الحفاضات .


  • لوشن مضاف إليه بعض الفيتامينات يعمل على ترميم الجلد وإكسابه نضارة وإشراق .


  • لوشن مضاف له الكولاجين يستخدم للترطيب والتنعيم ولشد الشرة وإخفاء ترهلاتها.


  • لوشن مصنع من خلاصة الحمضيات كالبرتقال والليمون اللذان يعتبران غنيان بفيتامين سي ومضافا إليه بعض الفيتامينات يستخدم لترطيب الجسم واليدين والوجه ولتفتيح الأماكن الغامقة في الجسم ويتميز برائحته الصيفية المنعشة .


  • لوشن برائحة عطر قوية يستخدم في اى وقت ويفضل في المساء .


  • لوشن مضاف إليه أنواع معينة من زبدة الجسم لترطيب مضاعف ويستخدم في المساء وقبل النوم .


  • لوشن مخصص لبشرة الوجه لتفتيحه ولإغلاق المسامات الواسعة وترطيبه وحمايته في الصباح من الأشعة الفوق البنفسجية .


  • كما أن هناك العديد من اللوشن يستخدم للمرأة الحامل والتي تعتبر آمنة صحيا بعد الشهر الثالث وقد يصفها الطبيب للمرأة الحامل وتعمل هذه الأنواع من اللوشن على ترطيب الجلد وإكسابه ليونة ومرونة زائدة وكما أنه يتميز برائحة منعشة ، ويعمل على الترطيب المشبع للجلد لكي يحمي من آثار التمدد وعدم تكون الخطوط البيضاء ، كما هنالك أنواع معينة من اللوشن تستخدم بعد الوضع والولادة لشد الجسم والترهلات .


تتعدد أنواع اللوشن وكل يوم يقدم لنا كل تعرف ما هو جديد ، يعتبر اللوشن من الأشياء الضرورية التي على المرأة إقتناؤها وإستعمالها بإنتظام ، فهي تفيد البشرة بشكل عام ، كما أن من مميزات اللوشن سهولة إستخدامه وفرده على مساحات واسعة من الجسم بخلاف الكريم ، كما أن اللوشن يتسرب بسرعة داخل المسام دون ترك أي أثر قد يعتبر مزعج . يتطلب شراء اللوشن دراية بنوعية بشرة الجسم سواء كانت دهنية أو عادية أو مختلطة أو حساسة فالبشرة الدهنية يناسبها مثلا لوشن خفيف بخلاصة الحمضيات والفيتامينات ، والبشرة الجافة تحتاج للوشن قوي مضاف إلية بعض من أنواع زبدة الجسم كزبدة الكاكاو أو زبدة الشيا ..، للحصول على ترطيب مضاعف ولتعويض الزيوت التي تفتقدها البشرة الجافة ، أمّا البشرة الحساسة فتناسيها أنواع اللّوشن المخصصة للأطفال فهي رائعة جداً . وتستطيع كل سيدة إضافة لمستها الخاصة على نوع اللوشن الذي تستخدمه كإضافة قطرات من عطرها الخاص المميز في علبة اللوشن ورجها جيدا حتى تتألق بلوشن مميز وله خصوصية جذابة ، كما بالإمكان إضافة بعض النقاط من الزيوت العطرية إذا رغبت المرأة بذلك فيبقى لكل إمرأة سحرها الخاص الذي يميزها عن غيرها .