اهمية وصفة الشوفان لبشرتك البشرة هي أهم ما تملك حواء، فهي التي تعكس أنوثتها ونعومتها، وهي أول ما يهتم به آدم، حيث إن الأنثى وجب عليها امتلاك بشرة ناعمة نقية جذابة، وخالية من كل عيب ؛ لتظهر باجمل وافضل حلة واجمل وافضل منظر . عند الالبحث عن الجمال لبشرتك فأمامك العديد العديد من الخيارات والمنتجات الطبيعية والصناعية، والكثير منها فعال، ويعطيك نتائج مرضية ومفرحة .
غالبا لا نجد المال أو الوقت للذهاب إلى محلات التجميل، وشراء المواد التجميلية والمساحيق غالية الثمن ؛ لذا الكثير منا يحاول الالبحث عن بدائل بسيطة لها، تكون منزلية، وتستخدم بكل سهولة . إحدى هذه المواد الطبيعية الخالصة الشوفان، حيث إن الشوفان نبات ملئ بالفيتامينات المغذية للبشرة، بالإضافة إلى أنه مقشر قوي للبشرة، ولا يترك أي آثار جانبية، ولا يضر أي نوع بشرة، وفيه من المعادن الكثير، التي تقوم البشرة بامتصاصها، فيساعدها على بقائها نضرة مفعمة بالحيوية والنشاط . كما أنه بفضل شكل حبيباته الكروي يعمل على إزالة الأتربة والغبار العالق في الوجه وخلاياه . هناك الكثير من الخلطات الطبيعية والمقشرات التي تحوي بداخلها على الشوفان، وظيفتها ليس فقط التقشير، بل تعمل على علاج و دواء مشاكل وعيوب البشرة الأخرى كالحساسية والحكة، وتقشير البشرة بالشوفان يعمل على إبقائها ناعمة سلسة ورطبة . احرصي دائما على غسل وجهك بالماء الدافئ ؛ للحفاظ على النتائج، ولا بأس إذا استخدمت مقشرات أخرى، فهي تعطي نتائج بشكل احسن وأفضل . والشوفان يستعمل كمقشر لجميع أنواع البشرة، الدهنية والجافة وغيرها . إذا كانت بشرتك جافة وبحاجة إلى الزيوت، يمكنك استخدام دقيق الشوفان مع زيت الزيتون والحليب :
  • ضعي ما يقارب ملعقة من الحليب مع العسل وملعقتين من الشوفان، وأضيفي إليهم كمية من زيت الزيتون تجعلهم يتماسكوا .
  • واتركي الخليط إلى أن ينعم، وافركي به وجهك لمدة خمس عشر دقيقة، واغسلي وجهك بالماء البارد أولا ثم الدافئ .

هذه خلطة طبيعية تعمل على تقشير بشرتك وتلطيفها وتنعيمها . أما إن كنت تملكين بشرة دهنية، فيمكنك استخدامه بطريقة أخرى :
  • في هذه المرة استخدمي ملعقة خميرة مع ملعقة كبيرة شوفان، وأضيفي إليهم عصير ليمون، وامزجيهم جيدا ؛ ليكونوا لك مادة متماسكة يمكنك وضعها على وجهك كقناع و ماسك .
  • افركي به جميع وجهك -ما عدا منطقة العينين- بحركة دائرية رقيقة وخفيفة، افركي وجهك لمدة الخمس عشر دقيقة، واغسليه بالماء الدافئ، ويفضل وضع كريم مرطب ؛ لضمان عدم جفاف البشرة .

والشوفان يعتبر الحل الأمثل لكل مشاكل وعيوب البشرة، من حبوب الشباب، وآثار الحبوب، والندبات وغيرها، فالمداومة عليه لمدة أسبوعين بإحدى طرق ووسائل استخدامه يساعدك على حل كل مشاكل وعيوب بشرتك . وهو يساعد على شد البشرة، واعطائها نعومة ورونق جميل، ويساعد دائما في تفتيح لون البشرة وتوحيدها . سيدتي الشوفان نبتة جميلة بسيطة الاستخدام، تغنيك عن كل المواد الكيميائية التي تضر بشرتك، لذا احرصي على المداومة عليه ؛ لتنعمي بالبشرة التي تحلمي بالحصول عليها .