طرق لعدم ابراز شعر لوجه ظهور الشعر يثير القلق لدى جميع الفتيات، و خصوصاً المتزجين منهم، و من كان لديها شعر داكن و أشود اللون هنا تكمن المشكلة، فيمكن احسن وأفضل حل هو ازالة الشعر عن طريق المنتجات المتعددة، أو استخدام الحل الجذري وهو الليزر، الكريمات الموجودة في السوق، ويمكن العمل على ازالة الشعر عن طريق الحلاوة أو الحلاقة أو الخيط يسبب الحبوب للبشرة ولا يمكن الدوام على استعماله، أو الشمع يمكن التسبب بحروق في البشرة، سنذكر اولا طريقة عمل اخفاء الشعر في الوجه عن طريق العديد من الاستعمالات والطرق ووصفات التي يمكن الاستعانة بها مثل عملية التقشير، أو استعمال الطرق ووصفات الطبيعية التي تعمل على تخفيف وعدم طهور الشعر في الوجه.
أولاً للعمل على التخفيف وانقاص من ظهور الشعر على الوجه هي طريقة التشقير: تعمل عملية التقشير على تفتيح لون الشعر على الوجه، و جعله أبيض اللون، عن طريق وضع مواد كيميائية على الوجه حيث يجعل لون البشرة مماثل للون الشعر، فلا يمكن ظهور الشعر الا عن قرب، وعن طريق تعرض السيدة للشمس، وقتها فقط يظهر وجود شعر أشقر اللون، لكن تعد هذه الطريقة من أسوأ الطرق ووسائل المستخدمة بحيث مع الدوام على الاستعمال تضر الوجه بشكل كبير بسبب وجود مادة كيميائية، فالبشرة تكون رقيقة حساسة لا يمكنها أن تتحمل المواد القوية على الوجه مثل المواد الكيميائية، فيمكن وضعه مرتين أو مرة واحدة في السنة. ثاني طريقة يمكن من خلالها اخفاء شعر الوجه: نضع القليل من اللبن مع الكركم، يتم خلط المكونات مع بعضها حتى تصبح مزيج كثيف القوام، نضع بعدها الخلطة على الوجه، يوضع لمدة ربع ساعة، بعدها يتم ازالة الخلطة من على الوجه، و فركه بالطحين ليزيل الدهون الناتجة عن اللبن والكركم. لازالة شعر ما خلف الأذن والرقبة: يوضع نبات الصندل مع القليل من الماء، يعمل على اخفاء الشعر، و اعطاء الجسم رائحة حلوة. كريم الزنجبيل: يوضع الكريم الزنجبيل على البشرة للعمل على تخفيف ظهور الشعر يعمل على ترطيب البشرة و تبييضها والعمل على تغذيتها.
الترمس:
نضع في لتر من الماء مع القليل من الترمس المطحون تقدر ب100 جرام، نتركه حتى ينتقع مع بعضهم البعض، نصفي الترمس ونستعمل النقيع في دهن المناطق المحتاجة لتخفيف وانقاص الشعر وعدم ظهوره، يوصع لمدة 3 أسابيع، وسنلاحظ بعدها النتيجة التي ستظهر مع الانتباه على وضع الخطة على الوجه لمدة ساعة.
خلطة الليمون بالعسل: نضع الليمون ملعقتين من العسل مع بضع قطرات من الليمون، نحضر قطعة قطن و نقوم بوضعها في المزيج، يفرك بعدها الوجه لمدة ربع ساعة يمكن وضع الطريقة على الوجه لمدة ربع ساعة، نغسل الوجه بعد انقضاء الوقت اللازم، يتم عمل الطريقة لمدة مرتين في الأسبوع، و بعد فترة يمكن وضع الخليط لمرة واحدة أسبوعياً.
بهذه الطرق ووصفات التي يمكن القول بأنها طرق ووصفات سحرية للعمل على تخفيف ظهور الشعر على الوجه من خلال استعمال المواد الكيميائية ولكن يجب التحذير منها بأنها مضرة، والمواد الطبيعية مثل الترمس، الليمون والعسل، الكركم...