اشهر زيوت تفتيح الجسم تحتوي الصيدليات وأسواق العناية بالصحة والجمال على الكثير من المستحضرات المختلفة للتجميل والتفتيح وغيرها من الأغراض، ولكن يبقى أثر تلك المنتجات محدوداً جداً لفترة استخدام ذلك المنتج، ويختفي أثره تدريجياً في حال الابتعاد عن استخدامه، فهي مستحضرات مؤقتة، لا تعمل على تعديل خصائص الجلد، وتفتيح البشرة لا يتم في يوم وليلة، بل يمكن أن يحدث ذلك بانتظام في العناية بها، ولقد اخترنا لكم مجموعة من احسن وأفضل الطرق ووصفات الطبيعية، التي تحقق لكي سيدتي تفتيحاً للون الجسم، ولكن قبل الخوض بها، هناك بعض الطرق وخطوات الأساسية التي لابد من اتباعها :-
يجب المداومة على العناية بالبشرة عن طريق التنظيف والترطيب .
العمل على تقشير البشرة يومين في الأسبوع الواحد على الأقل ؛ وذلك للتخلص من الجلد الميت، وتوسيع المسامات، وبالتالي تفتيح أسرع للبشرة .
استخدام كريم واقي للشمس قبل خروجك بـ 20 دقيقة من المنزل؛ ليمنع اسمرار البشرة .
المحافظة على شرب كميات مناسبة من الماء ؛ للحفاظ على الترطيب العام للجسم والبشرة، ويجب الحفاظ على النوم لفترات كافية للجسم .
الآن إليكِ بعض الوسائل والخلطات الطبيعية لتفتيح سريع للبشرة :-
الحليب :
قومي بخلط ملعقة من الحليب، مع أخرى من العسل، وضعي الخليط الناتج على الوجه، مع تدليكه بحركات دائرية، وذلك لمدة ربع ساعة . في حال كون بشرتك من النوع الدهني فيفضل استخدام الحليب القليل أو الخالي من الدسم، أما إذا كانت جافة فيستخدم كامل الدسم .
الليمون :
يدخل الليمون في تركيب العديد من مستحضرات تفتيح البشرة، ويعتبر احسن وأفضل المكونات الطبيعية في هذا المجال، فهو يعالج النمش والبقع الداكنة . قومي بفرك البقع الداكنة من البشرة بعصير الليمون، ويترك على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بشطف البشرة جيداً باستخدام الماء البارد . يجب الانتباه إلى عدم التعرض للشمس أثناء استعمال هذه الوصفة، ويجب الابتعاد عن أماكن الالتهاب من البشرة أو الجروح ؛ لأنها تعمل على تهييج هذه الجروح .
الزبادي :
قومي بخلط ملعقتين من الزبادي، مع أخرى من العسل، ويستعمل لمدة ربع ساعة، ثم نشطف البشرة باستخدام الماء البارد. وتكرر هذه العملية يومياً .
الكركم :
قومي بخلط ملعقة من مسحوق الكركم، مع ثلاثة أخرى من عصير الليمون، ويستخدم الخليط لمدة ربع ساعة على الأماكن الداكنة، وقد استخدم الكركم لتفتيح البشرة منذ القدم . يستخدم الكركم مع الماء إذا كانت بشرتك حساسة .
الطماطم :
تساهم الطماطم على الانتهاء والتخلص من اسمرار البشرة ؛ لاحتوائها على مادة الليكوبين، لذلك تعد الطماطم من احسن وأفضل الطرق ووصفات الطبيعية لتفتيح البشرة، والتخفيف وانقاص من سمرتها . قومي بخلط ثمرة طماطم، مع ملعقتين من عصير الليمون، ومن الممكن إضافة دقيق الحمص للوصفة، وبعد خلط هذه المكونات نحصل على خليط متجانس، نضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بشطفها باستخدام الماء البارد.
بهذه الطرق ووصفات الطبيعية المختارة، تستطيعين سيدتي تفتيح البشرة، والانتهاء والتخلص من اسمرار البشرة، والبقع الداكنة .