طريقة صبغ الشعر اشقر ترغب الكثير من النساء في صبغ شعرها و تلوينه و خصوصاً صبغة باللون الأشقر كي تغير من شكلها و من تسريحة شعرها و تصبح اجمل وافضل من قبل ، و هناك درجات كثيرة من صبغات الشعر منها الأسود و الأحمر و النحاسي و الأشقر .
فكل سيدة تصبغ شعرها باللون الذي يناسب لون بشرتها حتى يعطيها جمال أكثر .
و تختلف لون الصبغة بحسب اختلاف لون شعرك فالشعر الأسود مثلا يحتاج للون صبغة أشقر فاتح حتى يعطيكي لون بني ، و لون الشعر البني يحتاج لصبغة شقراء فاتح حتى تحصلي علي لون شعر أفتح من البني و مائل للون الأشقر .
و سوف تلاحظين عند شرائك للصبغة وجود توضيع عن طريقة حصولك علي اللون الذي ترغبين فيه بحسب لون شعرك الأصلي .
و لكي تقومي بصبغ شعرك بلون أشقر في المنزل إليك الطرق ووسائل التالية :-
أولاً : قومي بشراء صبغة بلون أشقر و هناك أنواع كثيرة من الصبغة فهناك أنواع تكن مخلوطة و جاهزة و هناك أنواع تحتاج لخلط لذلك اقرأي ارشادات الإستعمال قبل استخدامك للصبغة .
ثانياً : يفضل استخدام اكسجين 9% و خلطة مع الصبغة و خصوصاً لو كان شعرك أسود حتى تحصلي علي اللون الأشقر الذي ترغبين به .
ثالثاً : و بعد ذلك قومي بوضع غطاء علي كتفيك حتى لا تصبغي ملابسك و اخلطي الصبغة و جهزيها .
رابعاً : قومي بتقسيم شعرك لأربعة أو خمسة أجزاء حتى تستطيعي صبغة بشكل جيد و من كل النواحي .
خامساً : نبدأ بوضع الصبغة علي الشعر من أسفل إلي أعلي و بعد الإنتهاء نقم بتمشيط الشعر حتى تتوزع علي جميع أنحاء الشعر .
سادساً : و لا تضعين الصيغة علي منبت الشعر منذ البداية لأنه يستجب للصبغة بسرعة بل انتظري بعد وضع الصبغة علي أطراف شعرك و قبل أن تغسلي شعرك بعشرة دقائق قومي بوضع الصبغة علي منبت شعرك و اتركيه لمدة عشرة دقائق .
سابعاً : و اذا كان شعرك سميكاً يفضل الإنتظار لمدة ساعة حتى يصبغ شعرك جيداً و اذا كان شعرك خفيفاً فيفضل أن تنتظري لمدة نصف ساعة و سوف تلاحظين تغيره للون الأشقر .
ثامناً : قومي بغسل شعرك بالماء و الشامبو المخصص للشعر المصبوغ ، و سوف تلاحظين اللون الجديد الجميل الذي تغير له شعرك بعد قيامك بصبغة .
و يفضل أن نقم بالعناية الخاصة بالشعر بعد القيام بصبغة حتى لا يتلف و ذلك بعمل حمام بلسم كل أسبوع و يجب أن لا نكثر من استخدام البلسم حتى لا يتساقط الشعر و اهتمي بالاستحمام بشامبو مخصص للشعر المصبوغ كي تحافظي علي لون شعرك الجديد و تبقي فيه الصبغة لأطول وقت ممكن و بنفس اللون و حتى لا تتغير للون أخر أغمق أو فتح من اللون الذي ترغبين به .