ان لحم البقر يتميز باانه به كميات من الحديد مهمه جدا للجسم وله العديد و الكثير من الفوائد الصحية





فوائد لحم البقر

* لحم البقر يحتوي على بروتين :
لحم البقر يحتوي على بروتين بنسبة (26- 27)%، والبروتين الحيواني هو عادة ذات جودة عالية، ويحتوي على 8 من الاأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للنمو والحفاظ على أجسامنا سليمة وصحية .

وحدة بناء البروتينات هي الأحماض الأمينية والتي هي مهمة جدا من منظور الصحة، وتركيبها في البروتينات يختلف اختلافا كبيرا، اعتمادا على المصادر الغذائية، ولحم البقر يعتبر واحدة من المصادر الغذائية الأكثر اكتمالا بالبروتين، والحمض الأميني يتطابق تقريبا بالحمض الاميني الخاص بعضلاتنا .

لهذا السبب فإن تناول اللحوم، أو غيرها من مصادر البروتين الحيواني، قد تكون ذات فائدة خاصة بعد الجراحة ولتعافي الرياضيين، أو خلال الظروف الأخرى حيث يتم بناء الأنسجة العضلية .


* لحم البقر يحتوي على دهون :
لحم البقر يحتوي على كميات متفاوتة من الدهون، وبصرف النظر عن إضافة النكهة، إلا ان الدهون تزيد من محتوى السعرات الحرارية في لحم البقر إلى حد كبير، وكمية الدهون في لحم البقر تعتمد على مستوى تغذية الحيوان، وعمر الحيوان، والسلالة، والجنس، والأعلاف، ومنتجات لحم البقر المصنع، مثل النقانق والبرجر، تميل إلى أن تكون مرتفعة في الدهون .


لحم البقر مع المحتوى القليل من الدهون غالبا ما يسمى اللحم الخالي من الدهون، وعموما لحم البقر يتكون من (5- 10)٪ من الدهون، ويتكون لحم البقر أساسا من الدهون المشبعة وغير المشبعة الأحادية، وموجودة بكميات متساوية تقريبا، والأحماض الدهنية الرئيسية هي حامض الاستيريك، وحمض الأوليك، وحمض بالميتيك .


* لحم البقر يحتوي على دهون متحولة :
تحتوي المنتجات الغذائية من الحيوانات المجترة، مثل الأبقار والأغنام، على دهون متحولة، وخلافا لنظيراتها المنتجة صناعيا، فلا تعتبر الدهون المتحولة في الحيوانات المجترة التي تحدث طبيعيا غير صحية ، وأكثرها شيوعا هو حمض اللينوليك الذي يوجد في لحوم البقر والضأن ومنتجات الألبان .

وقد ارتبط حمض اللينوليك بالفوائد الصحية المختلفة، وخاصة فيما يتعلق بفقدان الوزن، ولكن جرعات كبيرة منه في المكملات الغذائية قد يكون له آثار على عملية التمثيل الغذائي ضارة .