ان تساقط الشعر مشكلة كبيرة جدا يعاني منها الكثير سواء رجال او نساء وهو امر غير مقبول بالنسبة للكثير
















1- علاج تساقط الشعر بتدليك الشعر بالزيوت
يمكنك استخدام زيوت الشعر مثل جوز الهند أو زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت الخروع، استخدام هذه الزيوت في تدليك شعرك يساعد في تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وفروة الرأس، وزيادة قوة جذور شعرك. ويقلل من اجهاد الشعر ويمنع حدوث الصلع .
استخدم الزبوت المذكورة اعلاه بفرد الزيت علي الشعر ودلك شعرك بأطراف اصابعك تدليك طفيف.
2- عنب الثعلب
لنمو شعر طبيعي وسريع، يمكنك استخدام عنب الثعلب الهندي، لانه غني بفيتامين C، والفيتامينات الاخري ويعالج سبب فقدان الشعر .
لانه مضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، مضاد للجراثيم، وخصائص التقشير الموجودة في عنب الثعلب الهندي يمكن أن تساعد في الحفاظ على فروة الرأس وعلاج تساقط الشعر الغزير بسرعة .
طريقة الاستخدام
خلط ملعقة من كل من عنب الثعلب الهندي وعصير الليمون.
تدليك فروة الرأس. بعد ذالك غطي شعرك بقبعة الدش واترك المخلوط حتي الصباح .
3- الحلبة
الحلبة غير فعالة في علاج تساقط الشعر لكنها فعالة اكثر في اعادة نموالشعر لانها تحتوي علي البروتينات وحمض النيكوتينيك التي تحفز نمو الشعر.

طريقة الاستخدام
نقع كوب واحد من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. وبعد ذالك قم بطحن الحلبة في الصباح واصنع منها عجينة وضعها علي شعرك لمدة 40 دقيقة ثم نظف المعجون .
4- عصير البصل لعلاج سقوط الشعر


عصير البصل يساعد في علاج تساقط الشعر لانه يحتوي علي نسبة عالية من الكبريت، التي تساعد على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر، تجديد بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب. وايضا لانه يمتلك خصائص مضادة للجراثيم و عصير البصل يساعد أيضا في قتل الجراثيم والطفيليات، وعلاج التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر.

طريقة الاستخدام
ثلاث ملاعق من عصير البصل وملعقتين من زيت الصبار. يمكنك أيضا إضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون. تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة .
تكرار أي من هذه العلاجات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عدة أسابيع.

5- زيت الصبار
زيت الصبار يحتوي على الانزيمات التي تعزز نمو الشعر الصحي. أيضا، له خصائص قلوية تساعد على منع تساقط الشعر

الاستخدام المنتظم يمكن أيضا أن يخفف حكة فروة الرأس، والحد من احمرار والتهاب فروة الرأس، وإضافة القوة واللمعان للشعر، وعلاج قشرة الرأس.
طريقة الاستخدام
ضع زيت الصبار علي شعرك لعدة ساعات كل يوم وستجد نتيجة انشاء الله

6- جذور العرق سوس
جذور العرق سوس من الاعشاب التي تعالج تسقط الشعر لانها تعمل هل فتح المسام، وتهدئة فروة الرأس ويساعد على التخلص من التهيج الموجود في الشعر الجاف. هذا العلاج هو جيد جدا لقشرة الشعر، وفقدان الشعر والصلع.

طريقة الاستخدام
ضع معلقة واح