يوجد الكثير من الاهميه عند نقع حبات من اللوز في الماء ليلة كاملة








يجب نقع اللوز في ماء دافئ بدلاً من استهلاكه كما هو.
عن طريق نقع اللوز ، يمكنك التخلص من حمض الفيتيك . هذا الحمض يسبب اضطرابات الجهاز الهضمي.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن نقعه في الماء سيجعل العناصر الغذائية الخاصة به أكثر حيويةً للاستخدام من قبل الجسم ، بالإضافة إلى تحفيز النشاط الأنزيمي في الجسم الذي يمكن أن يحسن عملية الهضم.
القيمة الغذائية للوز المنقوع في الماء
يحتوي هذا النوع من اللوز على العديد من العناصر الغذائية نفسها مثل اللوز الخام ، بالإضافة إلى مستويات أعلى من فيتامينات ب وأنزيمات مثل الليباز الذي يساعد على هضم الدهون. تعتبر اللوز أيضًا مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والألياف الغذائية والبروتين والدهون الصحية ، بما في ذلك الدهون غير المشبعة الأحادية وغير المشبعة ، فضلاً عن انخفاض مستوى الدهون المشبعة (4٪). كما يوجد الكالسيوم والحديد في اللوز ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحسن الصحة العامة.

💎فوائد اللوز المنقوع في الماء:
♦️تحسين صحة القلب:
ان اللوز المغطى بالماء غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية وغير المشبعة ، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن بين الكوليسترول ومنع النوبات القلبية والجلطات وتصلب الشرايين.
إن استهلاك اللوز يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

♦️فقدان الوزن:
اللوز المنقوع في الماء يحتوي على كمية جيدة من الألياف. فهي تساعد في عملية الهضم ، لكنها أيضًا تمنع الشعور بالجوع ، وهو مثالي للأشخاص الذين يحاولون تقليل استهلاكهم من السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

♦️منع الأمراض المزمنة:
اللوز هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تحيد الجذور الحرة ويمكن أن تساعد في الحد من خطر الأمراض المزمنة ، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي.
إن تناول المكسرات مثل اللوز يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.


♦️ينظم ضغط الدم:
المغنيسيوم في اللوز يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم. ارتفاع ضغط الدم هو واحد من العوامل الرئيسية في النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي.
يرتبط نقص المغنيسيوم بقوة بارتفاع ضغط الدم . إن تصحيح نقص المغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم.

🔹يغذي الدماغ :
يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدك على التحكم في الطاقة في عقلك.
اكتشف الباحثون وجود صلة بين اللوز والوظيفة المعرفية. بالإضافة إلى فيتامين (هـ) والفولات والألياف ، تحتوي اللوز على مواد كيميائية نباتية تعمل كمضادات أكسدة في المخ لمكافحة الالتهابات ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تؤخر تدهور المخ المرتبطة بالشيخوخة. .

🔹الحفاظ على صحة الجلد:
اللوز مصدر ممتاز لفيتامين هـ ومضادات الأكسدة الأخرى التي تغذي البشرة وتقلل من علامات الشيخوخة
يحتوي اللوز على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة مثل كيرسيتين ، كيمبفيرول وإيزورهامنيتين ، كاتشين ، إبيكاتشين وفلافونول. تحارب هذه المركبات سرطان الجلد والأضرار الناتجة عن التخلص من الإجهاد التأكسدي بسبب سوء التغذية والتلوث والتعرض للأشعة فوق البنفسجية. الدهون اللوز صحية ، وكذلك قدرتها على تحسين الدورة الدموية ، وتساعد أيضا في الحفاظ على بشرة رطبة وشفاء أفضل للجروح.