افضل الطرق للتغلب على آلام الصداع النصفي


منتدى كلمات مضيئة يقدم لكم كل جديد دائما في عالم الطب والصحة واليوم نعرض لكم افضل الطرق للتغلب على آلام الصداع النصفي


من المعروف أن الصداع النصفي هو من الأمراض المزمنة الغير قاتلة، و لكن ما يمييزها و يجعلها من الأمراض المستعصية، هو استمرار آلام الصداع و الغثيان لمدة يومين متتالين دون توقف، و قد أكد بعض العلماء أن أسباب الإصابة بهذا المرض تعود إلى عدة أسباب، منها الإجهاد المفرط و الوزن الزائد، و تقلب حالات الطقس. و لذلك سنقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في التكييف مع الصداع النصفي، و تعمل أيضا على التقليل من حدة الألم المصاحب له، و التي منها الآتي ...

  • إنشاء مفكرة للصداع القيام بإنشاء مفكرة تحدد بها أوقات التي لازمك بها الصداع، و كم استغرق الألم من الوقت حتى تلاشي، ستكون أولى الخطوات في عملية التكييف مع المرض.
  • تناول الطعام بانتظام إن فكرة تخطي وجبة طعام ما، هي خطوة محفوفة بالمخاطر لمرضى الصداع النصفي، فقد أكد الخبراء أن إحدى أهم أسباب الإصابة به، هو إنخفاض نسبة السكر في الدم، علاوة على ذلك، أكدت أيضا بعض البحوث و الدراسات، أن نسبة الإصابة بهذا المرض لدى البالغين ترتفع بنسبة أكبر، و خصوصا هؤلاء من يتناولون وجبة العشاء قبل الذهاب إلى النوم مباشرة، فالإنتظام في مواعيد تناول وجبات الطعام، سيعمل على الحد من الشعور بالألم.

  • النوم بإنتظام إن البقاء في السرير لفترة طويلة دون أن تكون نائما، يعمل على تعطيل ساعتك البيولوجية التي تساعدك على الخلود إلى النوم، فالإنتظام بمواعيد النوم يساعد الجسم على الاستقرار و التخلص من التوتر الذي سيؤدي إلى الإصابة بالصداع.
  • رياضة الجري أكدت إحدى أكبر الدراسات التي أجريت في مركز الصداع في أتلانتا ، أن التمارين الرياضية المنتظمة، تقلل من تكرار الشعور بالألم، و تخفف من شدة الصداع النصفي.
  • شرب الماء بكميات كبيرة أكدت دراسة صغيرة نشرت في جلة أوروبية لعلم الأعصاب، أن عدم تناول كميات كافية من الماء، تؤدي إلى إصابة الجسم بالجفاف، و هذا ما يسبب تزايد درجات الألم التي يصاب بها المصاب بالصداع النصفي، لذلك ينصح العلماء بشرب كميات اضافية من الماء، أي بمعدل ستة أكواب يوميا، للتقليل من حدة الألم.