ان العين من المناطق حساسيه في جسم الانسان حيث انها تتاثر بابسط التغيرات ويحدث لها الم شديد جدا



وصفات طبيعية للتخلص من جفاف العين..

في وقتنا الحاضر، تنتشر بشكل كبير مشكلة جفاف العين، وهو أحد أمراض العيون التي يصعب اكتشافها إلا بعد الإصابة بها، فالشخص المريض يعاني من حرقة وحكة واحمرار في حدقة العين، مع صعوبة في الرؤية في الضوء، نتيجة عدم إفراز عين المصاب القدر الكافي من الدموع لترطيبها. ورغم أنه يمكن علاج متلازمة العين الجافة بنجاح في معظم الحالات حسب شدتها، إلا أن هناك بعض الحالات المستعصية المزمنة التي يصعب علاجها. وبينما تعتبر مشكلة جفاف العين تجربة مؤلمة، إلا أن هناك علاجات منزلية طبيعية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراضها غير المرغوب فيها. فإذا كنت ممن يعانون من جفاف العين، فعليك بتجربة أحد هذه الوصفات المنزلية الفعالة.
يغفل كثير منا عن أن ترطيب الجفون وغسلها بشكل جيد يساعد في الحد من مشكلة جفاف العينويساعد في تهدئتها بعد الإصابة، لذا ينصح بتنظيف الجفون والرموش جيداً، خاصة بعد إزالة الماكياج، ووضع قطعة قماش مبللة على العينين لمدة 5 دقائق لضمان الترطيب.
لاحتوائه على كميات وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، يلعب زيت جوز الهند دوراً رئيسياً في تقليل أعراض متلازمة العين الجافة من خلال العمل ترطيب العينيين.

وكل ما يتعين عليك عمله للاستفادة منه هو نقع قطعة من القطن في زيت جوز الهند، ثم وضعها على الجفون وتركها لمدة 15 دقيقة، وستلاحظ الفرق بنفسك.
أكدت دراسة في طب العيون أن استخدام زيت الخروع كقطرة للعين، يعد وسيلة فعالة وآمنة لعلاج ضعف الغدة الميبومية وتبخر الدموع مما يؤدي إلى جفاف العين.
كما أن حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يعمل كمضاد للالتهابات، مما يساعد في تخفيف الحكة، تهيج العينين، الاحمرار وجميع الأعراض المصاحبة لمتلازمة العين الجافة.
إذا كان سبب جفاف عينينك هو جفاف الجو في المكان الذي تعيش فيه، فعليك إذاً بارتداء النظارات الشمسية لأنها ستوفر لك الحماية من أي التهاب أو تهيج خاصة إن كانت تمنع بنسبة 100٪ تعرض عينيك لأشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث يؤكد المعهد الوطني للعيون بأميركا، أن النظارات الشمسية الداكنة ذات القوائم الجانبية تساعد بشكل خاص في إبطاء تبخر الدموع من العينين.
أثبتت الدراسات أن التدخين، حتى السلبي منه يضاعف من فرص الإصابة بجفاف العينين ويجعل حالة المرضى المصابين به تسوء.