ان الام الظهر توجد عند كثير من الناس وذلك نتيجه الجلوس بالاستمرار علي الكرسي في العمل



طرق علاج آلام الظهر
اليوغا
وجدت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين يعنون من ألام أسفل الظهر، وقاموا بممارسة اليوغا مرة في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر، شهدوا تحسنا كبيرا في أداء الوظائف بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاج.

التمدد (stretching)
وجدت نفس الدراسة السابقة أن تمارين التمدد أو الإستطالة فعال كفعالية اليوغا في علاج ألام الظهر، صفوف تمارين التمدد تعمل على إعطائك 15 تمرينا لتمديد جميع عضلات الجسم الرئيسية، لكنها تركز على عضلات الجذع والساقين، وتكون مدة هذه التمارين 52 دقيقة.

التدليك (ماساج)
وجدت دراسة لحوليات الطب الباطني، أن الأشخاص الذين يعنون من آلام مزمنة في المنطقة المنخفضة من الظهر، شهدوا تحسنا بعد أقل من عشرة أسابيع، بسبب إلتزامهم بالتدليك الأسبوعي، مقارنة بالأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك.

الوخز بالإبر
إذا كانت فكرة وضع الإبر على جلدك تخيفك، يجب أن يكون لديك عقلا منفتحا، لأن هذا العلاج قد يكون المفتاح لتخفيف آلام الظهر المزمنة لديك، ووجد أن الأشخاص الذين تلقوا العلاج بالوخز بالإبر شهدوا تحسنا أكبر وتخفيفا أكبر لآلام الظهر بالمقارنة بالذين تلقوا الرعاية الطبية التقليدية.

العلاج الطبيعي
بدء العلاج الطبيعي خلال أسبوعين من بداية ظهور الألم، كان مرتبطا بمخاطر أقل من الحاجة إلى الرعاية الصحية الطبية لاحقا، فضلا عن انخفاض تكاليف الرعاية الصحية الشاملة.



العلاج اليدوي للعضلات
يعتمد هذا العلاج على تحريك عضلات الظهر يدويا مع التدريب العملي على تقنيات التمدد والضغط الخفيف والمقاومة. شهد الأشخاص الذين خاضوا هذا العلاج لمدة 12 أسبوع، انخفاضا في مستوى آلامهم لغاية 30%.

الحد من التوتر
للتخلص من آلام الظهر تعلم أن تبقى بارد الأعصاب، فهو جيد لظهرك كما هو جيد لصحتك النفسية عندما تكون متوترا، فإن جسدك يتحول إلى نظام “المكافحة أو الهروب” الذي ينطوي على توتير عضلاتك، ووجدت دراسة فرنسية أن الأشخاص الذين لديهم تفكيرا سلبيا ويعانون من القلق والتوتر الدائم هم أكثر عرضة للمعاناة من آلام الظهر.

مرهم مرخي العضلات الطبيعي
استخدام هذه المراهم لمدة خمسة أيام تعمل على تخفيض شدة الألم بنسبة 95%، لكن لا تستخدمه لمدة تزيد عن 10 أيام لأنه من الممكن أن يصبح ساما.