ان الشاي بالليمون من احلى المشروبات الجميله جدا وهو يحتوى على مضادات اكسده مفيده جدا للجسم




ما هو مشروب الشاي بالليمون الساخن :
بكل بساطة مشروب الليمون الساخن هو شكل من المشروبات العادية التي يضاف لها عصير الليمون. في حين أن الشاي يحتوي على قائمة خاصة به من الآثار الصحية المثيرة للإعجاب ، فإن إضافة الليمون لن يغير فقط اللون والنكهة بل أيضاً التأثير الذي يمكن أن يحدثه هذا الشاي على صحتك. يعتبر الشاي بالليمون من أشهر أنواع الشاي في شرق الهند ، فضلاً عن العديد من المناطق المجاورة الأخرى ، ولكن آثاره الصحية المؤكدة تجعله خيارًا شائعًا في أجزاء أخرى من العالم . الشاي الأسود والشاي الأخضر وغيرها من أنواع الشاي الشائعة الأخرى تحتوي على مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة والمكونات النشطة ، ولكن إضافة الليمون يضفي أيضاً مستويات عالية من فيتامين (ج) والبوتاسيوم وفيتامين (ب6) ، بالإضافة إلى الكافيين .
العناية بالبشرة :
مع قوة مضادات الأكسدة المدمجة من عصير الليمون والشاي ، هذا المشروب ممتاز لمنع الإجهاد التأكسدي وتحسين مظهر الجلد ، خاصة عندما يتعلق الأمر بظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد .
يساعد في إنقاص الوزن :
يمكن لعصير الليمون أن يقلل الشهية كما هو الحال بالنسبة للكافيين ، وكلاهما جزء أساسي في هذا المشروب مما يعني أنه يمكن أن يمنع الإفراط في تناول الطعام وكذلك عادة تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات ، مما يساعدك في جهودك لإنقاص الوزن .
تعزيز الجهاز المناعي :
لاحتوائه على مستوى عالٍ جدًا من فيتامين (ج) ، فإن إضافة عصير الليمون إلى الشاي سيعطي دفعة قوية لنظام المناعة مما يحمي الجسم من العدوى ومسببات الأمراض الخارجية .
الوقاية من مرض السرطان :
مادة الفلافونويد قوية في هذا المشروب وهي التي ارتبطت بقتل الخلايا المكونة للخلايا السرطانية ، وعصير الليمون هي واحدة من المصادر الرئيسية لهذه المواد الغذائية في أي نظام غذائي .
الحفاظ على صحة القلب :
يحتوي هذا المشروب على فيتامين (ج) ومضادات الأكسدة الأخرى المسؤولة عن حماية القلب ضد الإجهاد التأكسدي وضمان سلامة الأوعية الدموية والشرايين .

تنظيم السكر في الدم :
الهيسبيريدين هو مركب في عصير الليمون والذي يمكنه أن ينظم استخدام الجسم للجلوكوز والإنسولين ، ويحمي مرضى السكري من الأعراض الخطرة ويقلل نسبة السكر في الدم .
كيفية إعداد الشاي بالليمون :
إن طريقة إعداد الشاي الليمون في المنزل أمر سهل للغاية ، على الرغم من وجود عدد من الاختلافات في إعداد هذا المشروب في جميع أنحاء العالم ، فإن بعض أنواع هذا الشاي قد تحتوي على العسل والزنجبيل وبذور الكمون والسكر أو الملح. هذه الاختلافات توفر كل منها مذاقها الخاص ومظهرها الصحي الفريد ، لكن طريقة الإعداد عامةً تبقى كما هي .

الخطوة 1 : أحضر وعاء من الماء و اتركه حتى يغلي .
الخطوة 2 : صب الماء المغلي على كيس شاي (سواء كان أسود أو أخضر أو أي نوع آخر تفضله) .
الخطوة 3 : يتم عصر الليمون ، حوالي من ليمونه إلى ليمونة ونصف.
الخطوة 4 : إقطع شريحة من ثمرة الليمون وأضفها إلى الشاي .
الخطوة 5 : يتم بعد ذلك إضافة العسل أوالسكر أو غيره من المكونات المنكهات حسب الرغبة .